6 أكتوبر، 2022

رسالة ماجستير في كلية العلوم عن ( تحديد الطفرات الوراثية للجين الكابح للورم P53 في النساء اللواتي يعانين من سرطان الثدي في مدينة الموصل )

ناقشت كلية العلوم في جامعة الموصل رسالة ماجستير بعنوان (تحديد الطفرات الوراثية للجين الكابح للورم P53 في النساء اللواتي يعانين من سرطان الثدي في مدينة الموصل) يوم الخميس الموافق 6 تشرين الاول 2022 حضر جانبا منها السيدة عميد الكلية الاستاذ الدكتورة هيام عادل ابراهيم والسادة معاوني العميد والسيد رئيس القسم إضافة إلى عدد من تدريسي و طلبة القسم.
تناولت الدراسة التي تقدم بها الطالب محمد عبد الرزاق حميد حمودي / فرع علم الحيوان عدد من المحاور منها تحديد العلاقة بين التباين الوراثي للجين TP53 وحالات الاصابة بسرطان الثدي لدى النساء في مدينة الموصل. والكشف عن الطفرات الوراثية غير المسجلة في الجين TP53 لدى المرضى في مدينة الموصل بالاضافة الى تحديد النمط الوراثي للجين TP53 والبروتين P53 لدى المرضى في مدينة الموصل مع دراسة بعض المؤشرات الورمية وعلاقتها مع سرطان الثدي.
وهدفت الدراسة الى امكانية اعتماد الطفرات المسجلة في الجين TP53 كمسبب لسرطان الثدي واستخدامها مع المؤشرات الورمية للتشخيص المبكر للمرض
تألفت لجنة المناقشة من السادة:
– 1أ.د. عقيل حسين علي العاصي/ كلية الكتاب الاهلية/ كلية التقنية الطبية/ رئيسا.
٢- أ.د. منى حسين علي جانكير / كلية العلوم / جامعة الموصل/ عضوا.
٣- أ.م.د. عمر هاشم شيت محمد / كلية الطب البيطري / جامعة الموصل / عضوا.
٤- ا.م.د. اويس موفق حامد محمد / كلية العلوم/ جامعة الموصل/ عضوا و مشرفا.
قدمت السيدة العميد كتاب شكر وتقدير للأستاذ الدكتور عقيل حسين علي العاصي لتحمله عناء السفر وحضوره المناقشة.شعبة الاعلام والعلاقات العامةالخميس 6 تشرين الاول 2022

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر