15 نوفمبر، 2022

اختتام أعمال الدورة الموسومة ” المواد البايولوجية والكيميائية الخطرة وطرق التعامل معها “

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي و إشراف السيدة عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتورة هيام عادل الطائي ، اختتمت يوم الخميس الموافق 10 تشرين الثاني 2022 أعمال الدورة الموسومة ” المواد البايولوجية والكيميائية الخطرة وطرق التعامل معها ” التي أقامها قسم الفيزياء الطبية في كليتنا ضمن نشاطات التعليم المستمر للفترة 8-10 /11/ 2022 .حاضر فيها كل من م. د. محمود أحمد محمد فخري و م.د. سمية عدنان صالح و م. إيمان موفق وتضمن منهج الدورة :

  • في اليوم الأول تم التطرق إلى المواد الخطرة وأساليب التعامل معها مثل مخاطر المواد الكيميائية وحالتها وطرق التعرض لها وتصنيفها حسب طبيعة خطورتها إلى ذاتية الخطورة والخطورة الصحية و خطورة البيئة والتعرف على رموز علامات الخطر والسلامة للمواد الكيميائية .
  • في اليوم الثاني تم التطرق الى انواع المواد الكيميائية الخطرة وهي المواد السامة والحارقة والمشعة والمسرطنة ومؤكسدة وكيفية التعامل مع كل نوع من أنواع هذه المواد .
  • في اليوم الثالث تم تعريف أصناف المواد البيولوجية الخطرة ( البكتيرية والفايروسية والفطرية والطفيلية ) التي تنشأ من مرافق الرعاية الصحية و المختبرات البحثية مع التركيز على المخلفات المعدية من عينات المرضى أو الأدوات الحادة وأنسجة الجسم أو الحيوانات المختبرية و كيفية انتقالها الى الإنسان وأهم الاصابات الناتجة عن التعرض لها .شعبة الإعلام والعلاقات العامةالثلاثاء 15 تشرين الثاني 2022

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر