كلمة السيد العميد

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى أبناءنا الطلبة وأولياء أمورهم الكرام ، إلى كلّ السادة التدريسيين في كليتنا العريقة ….ها نحن نبتدئُ عاماً دراسيّاً جديداً ، عاماً يحملُ لنا تطلّعات جديدة  فلنبدأ عامنا الدراسي بجدٍ ونشاط والتزام موقرين أساتذتنا و معاونين و متعاونين مع  طلبتنا .

دعونا نعيش لحظات العام الدراسي الجديد سوياً فنحن سعداء بلقائكم حيث  نقف مع بناة المستقبل من جديد نجدّد معهم العزيمة ، ونجدّد الهمّة ؛ ليتجدّد الأمل في وطن مستقر و آمن و مزدهر  .

يا أبناء الوطن الغالي ، واجبٌ عليكم ايها الطلبة أنْ تفكّروا في تقديم جهد أكثر في الحاضر والمستقبل بإذن الله ، و واجب علينا كتدريسيين أنْ نشجّع كلّ شيء مبتكر وطموح في حياة الطلبة ، و اقول لتدريسيي الكلية إبدائكم التركيز على الجوهر هي الغاية ، وأنْ تجعلوا طلبتنا  يستشعرون بأهميّة العلم كلّ يومٍ بدلاً من التركيز على المظاهر بأشكالها المختلفة هي الوسيلة ، والحفاظ على الوقت لتحقيق ذلك هي الطريقة الناجحة.

تعتبر بداية العام الدراسي الجديد فرصة ذهبية غير قابلة للتعويض للانطلاق الصحيح لإثبات جدارة الطالب في تحصيله العلمي وهي الأساس لبناء مستقبله .

ابنائي الطلبة .. نقول لكم ولأهاليكم الذين ينتظرون منكم أن تبشروهم بنجاحكم و بتفوقكم بالإصرار والعزيمة أنتم اليوم لطموحاتكم وأحلامكم أقرب فلا تضيعوا هذه الفرصة و لا تبعثروا تعب أهاليكم  فدمعة الوالدين بنجاح ابنائهم تعدل الدنيا بما فيها .

السادة التدريسيون المحترمون يا حاملي الرسالة ، يا معلمي الأجيال أنتم يا من تساهمون في اعادة الأمل لوطننا الغالي نقول لكم تدور الأيام دورتها وتتابع الليالي حلكتها و لكن يبزغ الفجر المنير وأنتم تنيرون الطريق لأبنائكم بمهنة تعرف بأنها مهنة الأنبياء .. فكل الأنبياء كانوا معلمين  ….فنسأل الله تعالى أن يكون عامنا هذا عام خيرٍ وبركة وجدٍ واجتهاد وتوفيق ونجاح و أمن و أمان .

نسال الله عز و جل أن يسدد خطاكم يا طالبي العلم وأن يوفقكم الله لما يحبه و يرضاه خدمةً لبلدنا الحبيب .

 

أ.د. هيام عادل إبراهيم الطائي

عميد كلية العلوم