27 مارس، 2023

قسم علوم الأرض ينظم دورة علمية عن تقنيات برنامج Didger وبرنامج IP المستخدمة في قراءة وتفسير مجسات الآبار والخرائط التكتونية :

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي وبإشراف السيدة عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتورة هيام عادل إبراهيم ، وبحضور السيد رئيس قسم علوم الأرض الأستاذ الدكتور عمر أحمد مولود البدراني نظم قسم علوم الأرض وضمن دورات التعليم المستمر دورة بعنوان (( تقنيات برنامج Didger وبرنامج IP المستخدمة في قراءة وتفسير مجسات الآبار والخرائط التكتونية )) ، وذلك للأيام 22 و 23 و 26 آذار 2023.

تناوب على إلقاء محاضرات الدورة كل من : م.م. ريان عبدالحق أحمد من قسم علوم الأرض، م.د. مها منيب محمود و المهندس مناف سعد عبدالغني من كلية هندسة النفط و التعدين، وحضرها عدد من منتسبي وطلبة الجامعة.

أعطت الدورة نبذة عن سبب اختيار هذه البرامج ومدى اهميتها في الصناعة النفطية وتخصصات الجيولوجي وهندسة النفط على حد سواء ومدى الترابط بين علوم هندسة النفط وتخصصات علوم الأرض.

كما تناولت الدورة أهمية برنامج الDidger في مجال دراسة الخصائص الفيزيائية للصخور والمكامن النفطية والموديلات الجيولوجية و التطرق لتطبيقات برنامج الDidger وطريقة التعامل مع البرنامج والعمل عليه ، بعد ذلك تم التعريج الى برنامج interactive petrophysics الذي يعد من محاور الدورة الأساسية.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر