11 مايو، 2023

قسم الفيزياء الطبية ينظم ورشة عمل عن العنف و الابتزاز الالكتروني

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي وبإشراف وحضور السيدة عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتورة هيام عادل إبراهيم ، نظّم قسم الفيزياء الطبية وبالتعاون مع منظمة نوتردام لحقوق المرأة والطفل والشرطة المجتمعية في محافظة نينوى ورشة عمل بعنوان ( العنف والابتزاز الإلكتروني ) صباح يوم الأربعاء الموافق 10 أيار 2023 في رحاب قاعة الدكتور فاروق العمري.

حضرها عدد من السادة أعضاء مجلس الكلية و جمع غفير من التدريسيين و الطلبة.

القى محاضرات الورشة كل من النقيب مهند صالح علي / الشرطة المجتمعية ، الآنسة نورا أسامة / مدربة في منظمة نوتردام لحقوق المرأة والطفل ، السيد أحمد عبد الستار ( باحث اجتماعي ) / منظمة نوتردام لحقوق المرأة والطفل.

تطرقت الورشة الى تأثير التكنولوجيا الحديثة وخصوصاً الهاتف النقال والانترنيت ومواقع التواصل الاجتماعي في الابتزاز الالكتروني وكيفية وقوع الأفراد سواءً الشباب أو الشابات في كمائن الافتراس الالكتروني لمواقعهم وخصوصياتهم و من ثم المساومة والابتزاز للضحايا. كما تناولت الطرق والأساليب التي يمكن للأفراد الحفاظ بها على خصوصياتهم في مواقع التواصل الاجتماعي.

عرجت الورشة كذلك الى دور الشرطة المجتمعية في التصدي للجرائم الالكترونية وكيفية التعامل في حالة حدوث حالة ابتزاز أو مساومة الكترونية ، و أمثلة لحالات الابتزاز الكترونية حدثت للنساء والرجال ، خرجت الورشة بعدة توصيات في كيفية التعامل مع حالات الابتزاز الالكترونية.

-الخط الساخن للشرطة المجتمعية لمعالجة حالات الابتزاز الكتروني (497) .

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر