17 مارس، 2024

مشهد الحلقات الدراسية في كلية العلوم

ضمن مشهد الحلقات الدراسية في كلية العلوم ، أقيمت يوم الأربعاء الموافق 13 آذار 2024 في قسم الكيمياء ثلاث حلقات دراسية لطلبة الدراسات العليا وعلى قاعة المؤتمرات وهي :

  • طالبة الماجستير (رؤى رأفت عبد الجبار) بإختصاص الكيمياء اللاعضوية عن رسالتها الموسومة ” تحضير وتشخيص معقدات جديدة لعناصر إنتقالية ورئيسة مع ليكندات حلقية غير متجانسة وتقييم فعاليتها البيولوجية ” بإشراف : أ.م.د. (فرح طارق سعيد) ، حيث تناولت الحلقة الدراسية تحضير وتشخيص عدد من المعقدات التناسقية فضلاً عن تحضير ثلاثة أنواع من الليكندات وتقييم فعاليتها البيولوجية.
  • طالبة الماجستير (براء عبد الخالق محمد) بإختصاص الكيمياء اللاعضوية عن رسالتها الموسومة ” تحضير، تشخيص، دراسة كهروكيميائية و ثرموداينميكية لبعض المعقدات الفلزية الجديدة المشتقة من 4- أمينو أنتي بايرين مع الأحماض الأمينية وتقييم فعاليتها المضادة للبكتريا ” بإشراف: أ.د. (صهباء علي أحمد) وأ.م.د. (فنار محمد اسماعيل) ، حيث تناولت الحلقة تحضير عدد من المعقدات الجديدة لعدد من العناصر الفلزية وتفاعلها مع عدد من الليكندات المشتقة من تفاعل 4- أمينو أنتي بايرين مع بعض الأحماض الأمينية الأساسية وغير الأساسية، ثم دراسة تلك المعقدات كهروكيميائياً وثرموداينميكياً ودراسة مدى فعاليتها البايولوجية ضد أنواع مختلفة من البكتيريا.
  • طالبة الماجستير (نهى عامر مصطفى) بإختصاص الكيمياء اللاعضوية عن رسالتها الموسومة ” تحضير وتشخيص بعض من معقدات العناصر الإنتقالية والخارصين لمشتقات الهيدرازيدات الحامضية وتقييم فعاليتها المضادة للبكتريا ” بإشراف أ. د. (صهباء علي أحمد) ، حيث تناولت الحلقة تحضير معقدات جديدة لمجموعة من العناصر الإنتقالية والخارصين مع الليكندات المشتقه من مادة ٤ – ثنائي ميثايل أمينو بنزالديهايد مع بعض المركبات العضوية الألديهايدية ومن ثم دراسة تلك الليكندات والمعقدات المحضرة بطرق مختلفة عملية ونظرية  وكذلك دراسة مدى فعاليتها البايولوجية ضد أنواع مختلفة من البكتريا الموجبة والسالبة لصبغة كرام.

تمنياتنا لجميع أساتذتنا وطلبتنا دوام الموفقية والنجاح.

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي

الأحد 17 آذار 2024

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر