1 أبريل، 2024

مشهد الحلقات الدراسية في قسم الكيمياء

أقيمت يوم الأربعاء الموافق 27 آذار 2024 ثلاث حلقات دراسية لطلبة الدراسات العليا وعلى قاعة المناقشات وهي :

  • طالب الماجستير ( عثمان قصي عبد الحميد) في إختصاص الكيمياء الحياتية عن رسالته والموسومة ” عزل إنزيم مثيونين سلفوكسايد ردكتيز من مصل الدم ودراسته لدى مرضى الأمراض العصبية ” وبإشراف: أ. د. (لؤي عبد علي الهلالي) .

حيث تناولت الحلقة الدراسية عزل الإنزيم المذكور أعلاه من مصل الدم بإستخدام تقنية الترشيح الهلامي ثم التبادل الأيوني، كما تم ربطه كمتغير حيوي بإضطراب طيف التوحد ومتلازمة داون بالإضافة إلى متغيرات أخرى.

  • طالبة الماجستير (إيمان عبد العزيز حسن) في إختصاص الكيمياء الحياتية عن رسالتها الموسومة ” دراسة كيموحيويه لل كلوسترين في مصل مرضى هشاشة العظام ” بإشراف: أ. د. (زهراء محمد علي حمودات) .

حيث تناولت الحلقة الدراسية دراسة عزل بروتين الكلوسترين من مصل مرضى هشاشة العظام وتحديد دور الكلوسترين في المرض، ودراسة بعض المتغيرات المتعلقة بالمرض وإيجاد علاقة بين الكلوسترين والمتغيرت المدروسة.

  • طالبة الماجستير (هالة طارق عبدالله) في إختصاص الكيمياء الحياتية عن رسالتها الموسومة ” تقييم دور إنزيم الأرجنتين دي إمنيز وعلاقته مع بعض المتغيرات الكيموحيوية في مصل دم مرضى الكبد الدهني في محافظة نينوى ” بإشراف : أ. م. د. (سكينة حسين رشيد) .

حيث تناولت الحلقة الدراسية تقدير إنزيم الأرجنين دي أمنيز  وبعض المتغيرات الكيموحيوية في مصل الدم لمرضى الكبد الدهني وإيجاد معامل الإرتباط (طردي وعكسي) مع وظائف الكبد.

تمنياتنا لجميع اساتذتنا وطلبتنا دوام الموفقية والنجاح والرقي.

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي

الإثنين 1 نيسان 2024

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر