3 يوليو، 2024

عمادة كلية العلوم تجهز قسم الفيزياء بطابعةٍ ثلاثية الأبعاد من طرازٍ حديث

في إضافةٍ نوعيةٍ لكليتنا الحبيبة وبدعمٍ لامحدود من لدن السيد رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور (قصي كمال الدين الأحمدي) المحترم، وبمتابعة وإشراف السيدة عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتورة (هيام عادل إبراهيم الطائي) المحترمة، جهزت عمادة كلية العلوم قسم الفيزياء بكليتنا طابعة ثلاثية الأبعاد من طرازٍ حديث من إنتاج شركة كريالتي (Creality)، حيث تعمل هذه الطباعة والتي تسمى أيضاً بطابعة (التصنيع الإضافي) على بناء كائن ثلاثي الأبعاد من نموذج CAD (التصميم بمساعدة الكمبيوتر) أو نموذج ثلاثي الأبعاد رقمي. ويمكن القيام بذلك في مجموعة متنوعة من العمليات التي يتم فيها ترسيب المواد أو ربطها أو ترسيخها تحت سيطرة الكمبيوتر، مع إضافة المواد معاً (مثل البلاستيك أو السوائل أو حبيبات المسحوق التي يتم دمجها) ، وتوفر الطابعة (CR-10 Smart Pro) من شركة كريالتي(Creality) أكثر من (10.000) نموذج جاهز للطباعة عبر الخدمة السحابية وإمكانية التحكم في إعدادات الطباعة والمراقبة عن بُعد بواسطة الكاميرا المرفقة المدعومة بالذكاء الإصطناعي.

ويمكن لهذا النوع من الطابعات أن تعمل بدرجة حرارة طباعة تصل إلى (300) درجةمئوية، حيث يغذي هذا الإسكترودر كل أنواع الفلمنت بسلاسة وبشكل رائع مثل الـ PLA / ABS / TPU / PETG / PA / Carbon Fiber.

كما أن الطابعة مجهزة بشاشة عالية الدقة للكاميرا (AI) وشريط إضاءة (LED) يضيء كامل منصة الطبع، وتدعم الملفات STL / OBJ / AMF.

ومن الجدير بالذكر أن طابعة (CR-10 Smart Pro) هي أفضل طابعة (FDM) ثلاثية الأبعاد خلال هذه السنة، وتصنف على أنها من إبتكارات الثورة الصناعية الخامسة مثل (الذكاء الإصطناعي)، وتكون ذو فائدة عظيمة لطلبة العلوم بشكل عام وطلبة قسم الفيزياء بشكل خاص.

تمنياتنا لكليتنا الحبيبة دوام الموفقية والعطاء والرقي.

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي

الاربعاء 3 تموز 2024

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر