8 يوليو، 2024

رسالة ماجستير تناقش الكشف مظهرياً وجزيئياً عن بعض عوامل ضراوة جراثيم المايكوبلازما و urea plasma المعزولة من النساء في مدينة الموصل

ناقش قسم علوم الحياة في كليه العلوم بجامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” الكشف مظهرياً وجزيئياً عن بعض عوامل ضراوة جراثيم المايكوبلازما و urea plasma المعزولة من النساء في مدينة الموصل ” يوم الإثنين الموافق 8 تموز 2024، حضرها عدد من تدريسي الكلية .

تناولت الرسالة التي تقدمت بيها الطالبة (سارة بدري محمود الجماس) من قسم علوم الحياة، التحري عن بنية المجتمع الميكروبي في بيئة الجهاز التناسلي الأنثوي بإستخدام تقنية الميتاجينوميك.

هدفت الدراسة إلى عزل كل من بكتريا المايكوبلازما واليوريابلازما من النساء المصابات بالأمراض التناسلية والعقم والإجهاض والولادة المتكررة ومستخدمات اللولب، المراجعات لبعض مستشفيات مدينة الموصل وتشخيصهما مظهرياً وجزيئياً، ودراسة بعض عوامل ضراوتهما ومقاومتهما للمضادات الحيوية.

ترأست لجنة المناقشة السيدة عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتورة (هيام عادل إبراهيم الطائي)، وعضوية كل من الأستاذ الدكتور (محمود عبدالجبار الطوبجي) والأستاذ المساعد الدكتورة (ساهرة إدريس السنجري) وبإشراف وعضوية الأستاذ الدكتورة (أميرة محمود الراوي) .

تمنياتنا لتدريسيي وطلبة كليتنا الحبيبة دوام الموفقية والعطاء والرقي.

شعبة الإعلام والاتصال الحكومي

الإثنين 8 تموز 2024

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر