دورة السلامة المهنية في قسم الفيزياء الحياتية

2022-03-05T00:00:00+03:00

اختتمت مساء يوم الخميس الموافق للثالث من شهر آذار الجاري 2022، أعمال الدورة الموسومة "مبادئ السلامة المهنية لتلافي المخاطر الاشعاعية والاحيائية في مختبرات البحث العلمي" التي أقامها قسم الفيزياء الحياتية بكليتنا بالتعاون مع كلية طب الأسنان في جامعة البصرة.تناولت الدورة التي حاضر فيها كل من أ. م. د. قصي خطاب عمر و م.د. عبد الرحمن فالح حسن و م. د. محمود أحمد محمد فخري ، في يومها الأول التطرق الى :أضرار الموجات فوق الصوتية .أضرار الموجات فوق الصوتية الميكانيكية .التأثير على الخلايا الليفية الجلدية .أضرار العلاج الإشعاعي على المحيطين بالمريض .أما اليوم الثاني للدورة فتناول التلوث الاشعاعي والتأثير البيولوجي على العاملين [إقرأ المزيد]