22 يونيو، 2026
اللجنة الدائمية للطاقات المتجددة و المستدامة في رئاسة جامعة الموصل تقيم ورشة عمل بعنوان (أهمية استخدام الطاقات المتجددة و المستدامة في جامعتنا)

أقامت اللجنة الدائمية للطاقات المتجددة والمستدامة في رئاسة جامعة الموصل ورشة عمل بعنوان “أهمية استخدام الطاقات المتجددة والمستدامة في جامعتنا”، وذلك على قاعة الاعتمادية في كلية الطب يوم الأربعاء الموافق 10/6/2026، بحضور مسؤولي الدراسات والتخطيط في الكليات والمراكز كافة وأعضاء الارتباط.
وتهدف الورشة إلى تعزيز الوعي بأهمية التحول نحو مصادر الطاقة المتجددة والمستدامة، وتسليط الضوء على دورها في دعم جهود الجامعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، فضلاً عن ترشيد استهلاك الطاقة وتقليل الاعتماد على المصادر التقليدية.
وتضمنت الورشة عرضاً لأبرز المفاهيم المتعلقة بالطاقات المتجددة والمستدامة، وأهمية توظيفها في المؤسسات التعليمية، إلى جانب استعراض عدد من التجارب والتطبيقات العملية التي تسهم في رفع كفاءة استخدام الطاقة وتحقيق الاستدامة البيئية داخل الحرم الجامعي.
وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من الفعاليات والبرامج التي تنظمها اللجنة الدائمية للطاقات المتجددة والمستدامة في جامعة الموصل بهدف تعزيز الوعي البيئي ودعم مشاريع الطاقة النظيفة وترسيخ مفاهيم الاستدامة في مختلف مفاصل الجامعة.












