24 أبريل، 2024

زيارة علمية لطلبة كلية العلوم السياحية إلى ناحية حمام العليل.

قام طلبة كلية العلوم السياحية، برفقة السيد عميد الكلية الأستاذ المساعد الدكتور محمد نائف محمود ونخبة من تدريسيي الكلية يوم الأربعاء الموافق٢٠٢٤/٤/٢٤ بزيارة علمية إلى ناحية حمام العليل، مقصد السياحة العلاجية في نينوى.
جاءت الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات المخطط لها وفقًا لبرنامج متكامل يهدف إلى توسيع آفاق الطلاب وتعزيز معرفتهم بالسياحة وانواعها في العراق عموماً ومحافظة نينوى على وجه الخصوص.
استقبل الطلبة السيد “خالد محمد محمود الطحطوح” مدير ناحية حمام العليل، الذي قدم شرحاً وافياً عن الميزات الطبيعة للمنطقة والعيون المعدنية ذات المياة الكبريتية والتي يبلغ عددها ثلاث وهي العين الكبرى وعين زهرة وعين فصوصة، مشيراً إلى أن الناحية سُميت تيمناً بمياه الينابيع التي تشفي العليل وتستقبل الزائرين الذي يرومون الاستمتاع بمياهها الحارة العلاجية.
بعدها زاروا الكورنيش وتل السبت قبل التوجه للمحطة الأخيرة في برنامج الزيارة، وهي الحمامات المعدنية التي تضم العديد من المعادن بالإضافة إلى مادة الكبريت.
وفي نهاية الزيارة، قدم السيد عميد الكلية شكره وتقديره للسيد خالد الطحطوح والسيدة شيماء هادي محمود ، مديرة مركز الحمامات المعدنية للنساء، على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر