17 أبريل، 2024

اطروحة دكتوراه في قسم إدارة الأعمال تناقش ” تأثير القدرات المعرفية في تعزيز المكانة المنظمة: الدور الوسيط للتأهب الريادي- دراسة ميدانية في بعض المدارس الأهلية في مدينة الموصل “. الأربعاء ١٧ نيسان ٢٠٢٤ …

ناقش قسم إدارة الأعمال في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل اطروحة الدكتوراه الموسومة ” ” تأثير القدرات المعرفية في تعزيز المكانة المنظمة: الدورالوسيط للتأهب الريادي-دراسة ميدانية في بعض المدارس الأهلية في مدينة الموصل”.

حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان، والسادة معاوني العميد للشؤون العلمية والإدارية.

هدفت الدراسة الحالية … التي تقدم بها الطالب” علي برهان محمد” في قسم إدارة الأعمال الى : إبراز تأثير القدرات المعرفية في تعزيز المكانة المنظمية عبر الدور الوسيط للتأهب الريادي في بعض المدارس الأهلية في مدينة الموصل، وتبلورت المشكلة البحثية في أن المدارس الأهلية تلجأ إلى أشكال تعاقد مختلفة مع الملاكات التعليمية والتدريسية من أجل تعزيز المكانة المنظمية .

وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من الإستنتاجات أهمها: وجود علاقة ارتباط معنوية موجبة بين كل من ( القدرات المعرفية والمكانة المنظمية) و (القدرات المعرفية والتأهب الريادي) و (التأهب الريادي والمكانة المنظمية)، فضلاً عن وجود تأثير معنوي للقدرات المعرفية في المكانة المنظمية بوساطة كلية للتأهب الريادي..

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور هاشم فوزي دباس محل من جامعة الكوفة , وبعضوية كلاً من الأستاذ الدكتور علي عبد الستار عبد الجبار، والأستاذ المساعد الدكتور حسان ثابت جاسم، والأستاذ المساعد الدكتورة إيمان بشير محمد، والأستاذ المساعد الدكتورة رغد محمد يحيى، وعضوية وإشراف الأستاذ المساعد الدكتورة آلاء عبد الموجود عبد الجبار العاني.

كل

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر