22 أبريل، 2024

اطروحة دكتوراه في قسم الإدارة الصناعية تناقش ” استخدام تقنية الواقع المعزز لعمليات التجميع والصيانة عن بعد في تحسين الأداء التسويقي / دراسة حالة في الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات- بابل ” الاثنين الموافق ٢٢ نيسان ٢٠٢٤ …

ناقش قسم الإدارة الصناعية في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل اطروحة الدكتوراه الموسومة ” استخدام تقنية الواقع المعزز لعمليات التجميع والصيانة عن بعد في تحسين الأداء التسويقي / دراسة حالة في الشركة العامة لصناعة السيارات والمعدات- بابل “.

حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان.

استهدفت الدراسة الحالية … التي تقدم بها الطالب” أمير جواد كاظم ” في قسم الإدارة الصناعية الى :أن التحديات الرئيسة التي تواجه العديد من الباحثين ورجال الأعمال هي أن تصح وتبقى مطَلعاً على الابتكارات التكنولوجية الحديثة، ومعرفة كيفية استخدامها وأين تستخدم ومن قبل من؟ وقد أفرزت هذه الابتكارات تقنيات ذكية جديدة يمكن أن توفر فرصاً لتزويد المستخدمين بتجارب رقمية مباشرة وغامرة .

وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من الإستنتاجات أهمها: إنَ لتقنية الواقع المعزز وتطبيقها في مجالي التجميع والصيانة عن بعد أثراً مباشراً في تحسين أداء الشركة التسويقي، كما أظهرت نتائج الاختبار اللامعلمي إلى وجود فروق معنوية بين الزمن الكلي المستغرق لإنجاز العمل في كافة المحطات عند استخدام نظارة الواقع المعزز .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ الدكتور ميسر إبراهيم الجبوري، وبعضوية كلاً من الأستاذ الدكتور علاء عبد السلام يحيى الحمداني والأستاذ الدكتورة نغم يوسف عبد الرضا من جامعة بغداد والأستاذ الدكتور علي عبد الفتاح الشاهر والأستاذ المساعد الدكتور محمد محمود حامد، وعضوية وإشراف الأستاذ الدكتور رعد عدنان رؤوف .

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر