19 فبراير، 2024

بحث الدبلوم العالي في قسم إدارة الأعمال يناقش” تشخيص العوامل المؤثرة في سلوكيات اكتناز المعرفة : دراسة استطلاعية لآراء عينة من أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الموصل ” يوم الإثنين الموافق 19 شباط 2024 .

ناقش قسم إدارة الأعمال في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل بحث الدبلوم العالي التخصصي في إدارة الأعمال الموسوم ” تشخيص العوامل المؤثرة في سلوكيات اكتناز المعرفة : دراسة استطلاعية لآراء عينة من اعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الموصل ” .

تهدف الدراسة الحالية… التي تقدمت بها الطالبة ” نسرين محمود إبراهيم ” في قسم إدارة الأعمال الى : تشخيص العوامل التي تؤثر في اكتناز المعرفة وتمثيلها بالعوامل الآتية ديناميات القوة والسلطة، إنعدام الثقة، الأمن الوظيفي، التنافس، النبذ في مكان العمل، سلوك التنمر، ثقافة المشاركة، الحوافز) لدى أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة الموصل عبر الإجابة عن التساؤلات (ماهي العوامل المؤثرة في سلوكيات اكتناز المعرفة للهيئة التدريسية في كليات جامعة الموصل) .

توصلت الدراسة إلى استنتاجات أهمها : أكدت نتائج التحليل العاملي التوكيدي بأن إنموذج القياس لهذه الدراسة كان مطابقاً للمعايير جودة المطابقة المطلوبة بعد إجراء إعادة الاختبار لهذا الإنموذج، الأمر الذي أكد إمكانية اعتماد مؤشرات قياس العوامل المؤثرة في اكتناز المعرفة في جامعة الموصل بعد استبيان آراء كادرها التدريسي بوصفها مؤشرات تعزز القدرة على تشخيص العوامل المؤثرة في اكتناز المعرفة في جامعة الموصل عبر الكادر التدريسي لهذه الجامعة .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتورة إيمان بشير محمد ‘وعضوية كل من المدرس الدكتورة مآرب حازم عبد الرزاق ‘وعضوية وإشراف المدرس الدكتور إيهاب فخري يوسف .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر