6 ديسمبر، 2023

رسالة ماجستير في قسم إدارة الأعمال تناقش ” تقييم جودة القرارات الإدارية في ظل بعض متغيرات البيئة الخارجية : دراسة استطلاعية لآراء عينة من القيادات الإدارية في جامعة الموصل” الأربعاء الموافق ٦ كانون الأول ٢٠٢٣ …

ناقش قسم إدارة الأعمال في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” تقييم جودة القرارات الإدارية في ظل بعض متغيرات البيئة الخارجية: دراسة استطلاعية لآراء عينة من القيادات الإدارية في جامعة الموصل” .

حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان المحترم .

هدفت الدراسة الحالية التي تقدم بها الطالب ” محمد أحمد جمعة ”
في قسم إدارة الأعمال إلى : تحديد دور بعض عوامل البيئة الخارجية (المتغير المستقل) بدلالة أبعاده (عوامل البيئة الاجتماعية والثقافية وعوامل البيئة التكنولوجية) في تعزيز جودة القرارات الإدارية (المتغير المعتمد) بدلالة أبعاده (بالإطار المناسب والبدائل الابتكارية، والمعلومات ذات الصلة.

وخلصت الدراسة إلى إستنتاجات اهمها: وجود علاقة ارتباط ذات دلالة إحصائية موجبة بين بعض عوامل البيئة الخارجية، وجودة القرارات الإدارية، أي إنَّ لبعض عوامل البيئة الخارجية دوراً في تعزيز جودة القرارات الإدارية في حيز تفسير معتدل لذلك التعزيز .

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور عادل محمد عبد الله , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتورة آلاء عبد الموجود العاني , و الأستاذ المساعد الدكتور يونس محمد خضر من جامعة كركوك,وبإشراف وعضوية الأستاذ الدكتورة آلاء حسيب الجليلي .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر