15 فبراير، 2024

رسالة ماجستير في قسم إدارة الأعمال تناقش ” التوجه نحو التعليم التنظيمي وأثره في تعزيز تمكين المستفيدين من تكنولوجيا المعلومات : الدور الوسيط للدعم التنظيمي المدرك : دراسة تحليلية لآراء العاملين على أجهزة الأشعة والسونار في مستشفيات محافظة نينوى ” الخميس الموافق ١٥ شباط ٢٠٢٤.

ناقش قسم إدارة الأعمال في كلية الإدارة والإقتصاد جامعة الموصل رسالة الماجستير الموسومة ” التوجه نحو التعليم التنظيمي وأثره في تعزيز تمكين المستفيدين من تكنولوجيا المعلومات : الدور الوسيط للدعم التنظيمي المدرك: دراسة تحليلية لآراء العاملين على أجهزة الأشعة والسونار في مستشفيات محافظة نينوى”.

حضر جانباً منها السيد عميد الكلية الأستاذ الدكتور ثائر أحمد سعدون السمان المحترم .

هدفت الدراسة الحالية التي تقدمت بها الطالبة ” وفاء سعد عمر نوري ” في قسم إدارة الأعمال إلى : التعرف على تأثير التوجه نحو التعلّم التنظيمي في تمكين المستفيدين من تكنولوجيا المعلومات بوساطة الدعم التنظيمي المُدرك. إذ تم اختيار أبعاد التوجه نحو التعلّم التنظيمي بناءً على الأدبيات وقد تمثلت بأربعة أبعاد، وهي: (الإلتزام بالتعلّم، والإنفتاح الذهني، والرؤية المشتركة، وتشارك المعرفة).

وخلصت الدراسة إلى إستنتاجات أهمها : إن هناك تأثيراً معنوياً للتوجه نحو التعلّم التنظّيَمي في تمكين المستفيدين من تكنولوجيا المعلومات (في إطار اختبار العلاقة الجزئية) في إطار المستشفيات المبحوثة، ووجود تأثير معنوي للتوجه نحو التعلّم التنظّيَمي في الدعم التنظيمي المُدرك، وكذلك الحال بالنسبة لتأثير الدعم التنظيمي المُدرك في تمكين المستفيدين من تكنولوجيا المعلومات.

ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتورة رغد محمد يحيى , وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور فراس حسين علوان من جامعة تكريت , والمدرس الدكتور أحمد مؤيد عطية , وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور أحمد يونس السبعاوي .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر