قسم الإدارة الصناعية في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة الموصل يناقش رسالة دبلوم عالٍ حول استراتيجيات الاقتصاد الدائري ودورها في تقليل النفايات

2026-03-10T14:32:18+03:00

احتضنت جامعة الموصل / كلية الإدارة والاقتصاد – قسم الإدارة الصناعية، يوم الثلاثاء الموافق (10 آذار 2026)، في قاعة (2207) في قسم التسويق، مناقشة رسالة الدبلوم العالي الموسومة: "استراتيجيات الاقتصاد الدائري ودورها في تقليل النفايات" للطالبة: رغد عبد الغفور فتحي. هدفت الدراسة إلى بيان دور استراتيجيات الاقتصاد الدائري في تقليل النفايات، إذ سعت إلى تعريف الأفراد المبحوثين بمفهوم الاقتصاد الدائري وأهميته واستراتيجياته، فضلاً عن توضيح مفهوم تقليل النفايات، وقياس مستوى توافر متغيرات البحث في الشركة المبحوثة، وتحليل طبيعة التأثير وعلاقة الارتباط بين استراتيجيات الاقتصاد الدائري وتقليل النفايات، إضافة إلى تقديم مقترحات تسهم في تطبيق هذه الاستراتيجيات بما ينعكس إيجابًا على الحد [إقرأ المزيد]