6 مارس، 2024

رسالة ماجستير في قسم اللغة الانكليزية عن اجراء دراسة تداولية في اسلوب الاستلزام في مقابلة متلفزة لجو بايدن على قناة سي بي أس.

ناقش قسم اللغة الانكليزية في كلية الآداب بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن (دراسة تداولية في اسلوب الاستلزام في مقابلة متلفزة لجو بايدن على قناة سي بي أس)، يوم (الأربعاء) المصادف السادس من آذار 2024 على قاعة السلام في الكلية، حضر جانبا منها الاستاذ الدكتور محمد علي محمد عفين عميد الكلية مع نخبة من التدريسيين و الباحثين.
تناولت الرسالة التي تقدمت بها الطالبة (ريم ابراهيم محمد العطاالله) في قسم اللغة الانكليزية تحري أنواع الاستلزام المتواجدة في حوار الرئيس جو بايدن في اثناء اجرائه مقابلة متلفزة على قناة سي بي أس.
تطرقت الدراسة الى تحديد انواع الاستلزام الرئيسية : الاستلزام الحواري والاستلزام العرفي، بالإضافة الى تحديد الطرق التي يتم بها انتهاك مبدأ التعاون من أجل ان يتم التلميح الى معاني مختلفة وبعيدة عن المعنى الحرفي.
هدفت الدراسة الى فهم الطرق التي يتم بها تحليل الحوار السياسي من حيث استخدام اسلوب الاستلزام وشرح المعاني الضمنية للحوار, بالإضافة إلى ذلك، فهي محاولة لفهم مبدأ التعاون والأساليب التي يتم بها انتهاك هذا المبدأ من أجل ان يتم التلميح لمعاني ضمنية مختلفة عن المعنى الظاهري والحرفي للكلام.
ترأس لجنة المناقشة
الاستاذ الدكتور حسن شعبان علي جامعة تكريت / كلية التربية للعلوم الانسانية
وعضوية كل من
المدرس الدكتور ايمان ابراهيم خضير /جامعة الموصل/ كلية الآداب ,
الاستاذ المساعد الدكتور مروان نجيب توفيق /جامعة الموصل / كلية الآداب،
و بإشراف و عضوية الاستاذ المساعد الدكتور إباء مظفر يحيى /جامعة الموصل / كلية الاداب.
شعبة الإعلام والاتصال الحكومي
6اذار 2024

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر