5 أبريل، 2024

عضو من كلية الآداب في فريق بحثي دولي

انجاز جديد لجامعة الموصل في المحافل الدولية حيث تم اختيار الدكتور محمد جاسم محمد الحمداني التدريسي في كلية الآداب / قسم الترجمة ضمن فريق بحثي دولي لدراسة وتقييم واقع التواصل الثقافي في خدمات الرعاية الصحية في كتالونيا / اسبانيا.
يضم الفريق نخبة من ابرز الاساتذة في العالم في مجال اللغة والترجمة ويهدف المشروع الى تحديد المشاكل وتقديم حلول محددة يمكن أن تكون مفيدة لكل من مستخدمي الرعاية الصحية الأجانب في كتالونيا
يهدف المشروع إلى دراسة وتقييم التواصل الثقافي المتوسط في خدمات الرعاية الصحية في كتالونيا من أجل تحديد المشاكل وتقديم حلول محددة يمكن أن تكون مفيدة لكل من مستخدمي الرعاية الصحية الأجانب وتساعد في تحسين كفاءة خدمات الرعاية الصحية ذاتها. بالإضافة الى تقديم رؤية شاملة لتصورات جميع الفاعلين (المباشرين وغير المباشرين) المشاركين في التواصل الثقافي في الرعاية الصحية، مثل مقدمي الرعاية الصحية والمستخدمين ووسطاء اللغة (سواء كانوا محترفين أو غير محترفين) ومديري المستشفيات والمدراء وصناع السياسات العامة وتعتبر هذه الدراسة من اكبر الدراسات التي اجريت في اوروبا وهي مدعومة من وزارة الابتكار والعلوم الاسبانية. علما ان الدكتور محمد جاسم محمد هو احد خريجي جامعة برشلونة المستقلة وقد حصل على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف عام 2022.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر