31 مايو، 2021

“تطبيقات التعلم الإلكترونـي استراتيجيات ومعايير” ندوة علمية دولية إلكترونية في مركز التعليم المستمر

أقام مركز التعليم المستمر ندوته العلمية الدولية الالكترونية والموسومة ”تطبيقات التعلم الإلكـتروني اسـتراتيجـيات ومعاييــر”، يوم الاثنين الموافق 31 أيار 2021، والتي تمت برعاية السيد رئيس جامعة الموصل، وبإشراف السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، الذي افتتح الندوة بكلمة ترحيبية للاساتذة المشاركين والحاضرين من مختلف الجامعات العراقية والعربية، تلته كلمة للسيدة مدير المركز تناولت بيها نبذة مختصرة عن مركز التعليم المستمر واستعراض لنشاطاته، قدمت بعدها المحاضرة الاولى، والتي بعنوان إستراتيجية الفصل المقلوب.. Flipped Classroom، للاستاذ الدكتورة إيمان سالم بارعيدة من جامعة جدة، تناولت فيها شرح عام لاستراتيجية الفصل المقلوب والتي تعد من الاساليب المهمة في التدريس، اما المحاضرة الثانية، والموسومة بـ”إستراتيجية التعلم التكيفي.. مقاس واحد لا يناسب الجميع”، فقد ألقتها الاستاذ المساعد الدكتورة ماريان ميلاد من جامعة أسيوط، تناولت فيها أهمية مراعاة الفروق الفردية عند تقديم المحتوى العلمي، واختيار الطريقة الانسب في التدريس، بعدها ألقى الاستذا المساعد الدكتور محمد واجد، محاضرته الموسومة بـ”إستراتيجية اللعبنة.. وأثرها في التعلم الإلكتروني” والتي تناول فيها تعريف عام عن استراتيجية اللعبة واهدافها ومميزاتها وأهم التحديات التي تواجه المدرس في تصميمها، اما المحاضرة الرابعة، والموسومة بـ”معــايير تصمــيم المحـــتوى التعلــيمي الإبداعـــي” فقد ألقاها الاستاذ المساعد الدكتور عاصم أحمد خليل، اذ تناول فيها المعايير المهمة لتصميم المحتوى الرقمي التعليمي بشكل ابداعي، ومسك الختام كان مع المحاضرة الخامسة من تقديم عضو الفريق الوزاري للتعليم الالكتروني الدكتور عدي علي احمد ومحاضرته الموسومة “تطبيقــات كــوكـــل التعليمـــــية الحديثـة” والتي ألقى الضوء فيها على أهم تطبيقات كوكل التعليمية، بعدها تم استقبال المناقشة والاسئلة والمداخلات من المشاركين الذين عبروا عن شكرهم وثنائهم للقائمين على الندوة والاساتذة المحاضرين، والذي بلغ عددهم اكثر من (200) مشارك من مختلف الجامعات العراقية والعربية.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر