14 مارس، 2024

رسالة ماجستير في كلية الهندسة عن تطوير منظومة المراقبة والسيطرة المعتمدة على خوارزمية ذكية للمرسبة الكهروستاتيكية في معامل السمنت

ناقشت كلية الهندسة / قسم الهندسة الكهربائية بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن ” تطوير منظومة المراقبة والسيطرة المعتمدة على خوارزمية ذكية للمرسبة الكهروستاتيكية في معامل السمنت ” ، يوم الخميس الموافق 14/3/2024.
حضر المناقشة الاستاذ المساعد الدكتور محمد طارق ياسين / رئيس قسم الهندسة الكهربائية وعدد من تدريسيي الكلية.
هدفت الرسالة التي تقدم بها الطالب ” طه نوفان دخيل ” الى تطوير عملية المراقبه والسيطرة للمرسبات الكهروستاتيكية في معامل السمنت باستخدام جهاز التحكم نوع DENKOVI وعمل ايظا على تمثيل المنظومة رياضيا” (Transfer function) من خلال بيانات الادخال والاخراج وباستخدام Matlab system identification وكذلك ايجاد امثل قيم للمسيطر PID باستخدام نظرية GWO المستخدم في السيطرة والمراقبه على المرسبة “.
ناقشت الرسالة “النتائج والاجهزة المستخدمة وكيفية نقل الاشارات الى الحاسوب وكيفية تطوير عملية المراقبه للمنظومة وايظا” ناقشت كيفية تمثيل المنظومة الحقيقة التي تمت الدراسه عليها الى معادلة رياضية Transfer function “.
اظهرت النتائج ” نقل اشارات المنظومة الاساسية في عمليةالتشغيل الى الحاسوب ومن الممكن نقلها لا سلكيا عبر الانترنت الصناعي الى مكان ابعد و عمل تمثيل رياضي للمنظومة في برنامج المحكاة MATLAB وكذلك حساب افضل قيم للعوامل Kp,Ki,Kd المستخدمة في جهاز المراقبه والسيطرة DENKOVI “.
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المتمرس الدكتور عبد الغني عبد الرزاق عبد الغفور وعضوية كلا من الأستاذ المساعد الدكتور أحمد جدعان علي / الجامعة التقنية الشمالية والدكتور سعد عناد محمد وبإشراف وعضوية كل من الأستاذ المساعد الدكتور محمد عبيد مصطفى مشرف أول والخبير الدكتور مهدي جلو مرعي / وزارة الصناعة والمعادن مشرف ثاني.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر