25 أبريل، 2024

ندوة علمية في كلية الهندسة عن الاستدامة في مجال الهندسة المدنية

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي واشراف السيد عميد كلية الهندسة الاستاذ الدكتور عبد الرحيم إبراهيم جاسم ورغبة من قسم الهندسة المدنية في مواكبة التطورات العلمية الحديثة في العالم اقام قسم الهندسة المدنية في كلية الهندسة بجامعة الموصل ندوتة العلمية الثانية للعام الدراسي 2023-2024 والموسومة “الاستدامة في مجال الهندسة المدنية”، يوم الخميس الموافق 25 /4 /2024.
حضر الندوة الأستاذ الدكتور عبد الرحيم أبراهيم جاسم/ عميد كلية الهندسة والأستاذ المساعد الدكتور ايمن طالب حميد معاون العميد للشؤون العلمية وعدد من تدريسيي ومنتسبي كلية الهندسة وجامعة الموصل.
تم افتتاح الندوة بكلمة للسيد عميد كلية الهندسة ورئيس قسم الهندسة المدنية الاستاذ الدكتور عبدالرحيم ابراهيم جاسم، كما تخلل الندوة محاضرات حديثة وقيمة القاها مجموعة من تدريسيي القسم.
تضمنت الندوة عدة محاور تناولت: استخدام مواد انشاء صديقة للبيئة وإعادة تدوير المواد الانشائية وإمكانية استخدامها في أعمال الطرق وتثبيت التربة والتصميم والاستخدام الأمثل لمواد الانشاء.
ولزيادة تواصل الجامعة مع حقل العمل ولغرض توضيح مفهوم الاستدامة في مجال الهندسة المدنية كان لابد من خلق بيئة افضل لجمع السادة المختصين عن طريق هذه الندوة كي تكون النواة لمشروع تعاون مشترك وفعال في سبيل تحقيق هذا الهدف.
اوصت الندوة بما يلي:
• استخدام مواد انشاء صديقة للبيئة.
• اعادة تدوير المواد الانشائية وامكانية استخدامها في اعمال الطرق وتثبيت التربة.
• التصميم والاستخدام الامثل لمواد الانشاء.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر