شعبة ضمان الجودة
مهام الشعبة
1- متابعة وتنفيذ خطط الجودة بالجامعة فيما يتعلق بضمان الجودة من اجل بناء نظام الجودة الداخلية بالجامعة مما يعزز جودة العملية التعليمية في الجامعة .
2- نشر ثقافة الجودة بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب وجميع العاملين بالجامعة بأهمية تطبيق نظام ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي وترسيخ المعلومات المتعلقة بآليات ضمان الجودة والاعتماد.
3- تأسيس برامج الرقابة والمتابعة الدورية لتنفيذ معايير ضمان الجودة والاعتماد .
4- ضبط الجودة لمكونات العملية التعليمية و التي تشمل( الطالب الجامعي – البنى التحتية للجامعة – المناهج – عضو الهيئة التدريسية – البحوث الأكاديمية ).
5- تقديم المشورة والنصح والتوجيه لكليات الجامعة التي لم تحقق المستويات المطلوبة من ضمان الجودة في الجوانب المطلوب اعتمادها .
6- إعداد تقارير المتابعة الدورية عن نشاطات الشعبة وتقديمها لقسم ضمان الجودة والاعتماد في الجامعة.
7- أعدادا التقييم الذاتي السنوي للكليات .
8- أنشاء قاعدة بيانات عن الكليات .
9- أي مهام أخرى تكلف بها الشعبة من قسم ضمان الجودة في رئاسة الجامعة لتعزيز ضمان جودة العملية التعليمية في المستقبل.