6 يوليو، 2021

اختيار مشروعين اثنين لطلاب كلية الطب جامعة الموصل ضمن المشاريع الفائزة الممولة من قبل منظمة Expertise France

أعلنت رئاسةُ جامعة الموصل أسماءَ المشاريع الفائزة ضمن المسابقة الثانية الممولة من قبل منظمة Expertise France للعام 2021. وقد وقع الاختيار على سبعة عشر مشروعاً، من بينهم مشروعين اثنين لطلاب كلية الطب جامعة الموصل.

المشروع الأول للطالب محمد رعد صالح (المرحلة الثالثة) مع مجموعة من الطلبة من كليات أخرى عن استخدام تقنية الواقع الافتراضي (Virtual Reality) في التعليم، مع انشاء مختبرات طبية افتراضية تسمح للطلبة بالتعلم والتدريب العملي في عالم تخيلي، عبر ارتداء نظارة VR. وسيتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع شركة Veative المتخصصة بالواقع الافتراضي في أكثر من خمس وعشرين دولة حول العالم، والمنفِذة للمختبرات الطبية الافتراضية في جامعة Stanford.

بينما المشروع الفائز الثاني يهدف الى رفع الوعي الصحي للمجتمع ومحاربة الخرافات المنتشرة لديه عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك عبر إعداد ونشر حلقات فيديوية ومنشورات توعوية عن الصحة العامة، تحت اشراف أطباء مختصين في المجالات الصحية المختلفة. ويقوم بالمشروع فريقُ نوبلز (The Nobles Show)، وهو منظمة طلابية تطوعية أسسها طلبة كلية الطب جامعة الموصل عام 2017. والطلبة المشتركين بالمشروع هم كل من: محمد اياد حسين (المرحلة السادسة)، ورشد فؤاد أحمد وآلاء مهند سالم وعبدالرحمن بسام خضر ورشا أحمد مظفر وآمنة ميسر (المرحلة الرابعة).

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر