14 نوفمبر، 2020

فرع الطب كلية الطب جامعة الموصل يجري استبياناً الكترونياً لطلاب المراحل الثالثة والرابعة والخامس والسادسة حول التعليم الالكتروني

أجرى فرع الطب كلية الطب جامعة الموصل استبياناً الكترونياً لطلاب المراحل الثالثة والرابعة والخامسة والسادسة حول التعليم الالكتروني والامتحانات الالكترونية الذينِ طُبِّقا للعام الدراسي 2019 – 2020. وخضع للاستبيان الذي أقيم بإشراف السيد رئيس الفرع الأستاذ الدكتور خالد نافع الخيرو بحدود 250 طالباً يمثلون المراحل الدراسية المذكورة.

هَدَفَ الاستبيان لمعرفة رأي الطلبة عن التعليم الالكتروني والمعلومات المكتسبة مقارنة بالتعليم الحي، وكذلك آلية الامتحان الإلكتروني. كما تمّت مناقشة بعض المقترحات، لغرض تجاوز السلبيات التي رافقت هذه التجربة الفريدة، مع التأكيد على الجانب الإيجابي منها.

وعن مدى الاستفادة الحاصلة بصورة عامة، تبيّن أنّ أكثر من 76% ممّن اشترك في الاستبيان أثنوا على التعليم والامتحانات الاكترونية، كون الفائدة المتوخاة منها قد حصلت. وعن الامتحان النهائي ومدى شموليته ووضوحه، أكّد أكثر من النصف بأنها جيدة والخُمُس على أنها ممتازة، فضلاً عن غيرها من الأرقام والإحصاءات.

وفي نهاية الاستبيان، أدرج بعض الطلبة مقترحاتهم، أهمها أن يكون التدريس في المستشفى مخصصاً وفق كل جهاز من أجهزة الجسم المعينة على أن يتم تحديد المادة المطروقة لكل يوم، كي يتم التحضير لها مسبقاً من قبل الطلبة.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر