26 أغسطس، 2020

كلية الطب جامعة الموصل تعلن الضوابط التفصيلية والتوقيتات الزمانية للتقديم الالكتروني للدراسات العليا للعام الدراسي 2020 – 2021

أعلنت كلية الطب جامعة الموصل ومن خلال شعبة الدراسات العليا الضوابط التفصيلية والتوقيتات الزمانية للتقديم الالكتروني للدراسات العليا للعام الدراسي 2020 – 2021. ومن أهم الضوابط والتوقيتات الزمانية المعلنة أن التقديم سيكون إلكترونياً ابتداءً من 1 أيلول 2020 لغاية 30 أيلول 2020، على ان يكون الإمتحان التنافسي يوم 18 تشرين الأول 2020.

وأما ما يخص الدراسات العليا المتاحة في الكلية، فهي الدكتوراه (التشريح)، والماجستير (علم الأمراض، وطب المجتمع)، والدبلوم العالي (طب الأسرة). وأمّا المواد المطلوبة للامتحان التنافسي، فكما يلي:

أولا: الدكتوراه (التشريح): Gross Anatomy and Neuroanatomy – Histology and Embryology

ثانياً: الماجستير (علم الأمراض): General Pathology + Hematology

ثالثاً: الماجستير (طب الأسرة مجتمع): الوبائيات، والأمراض الانتقالية، والإدارة الصحية، وصحة البيئة، والأمراض غير الانتقالية.

رابعاً: الدبلوم العالي (طب الأسرة): أساسيات طب الأسرة، والعلوم السريرية الأساسية، والعلوم السريرية الفرعية.

وأمّا محور التقديم نفسه، فسيكون عَبْرَ ملئ الاستمارات الالكترونية المرفقة، على أن يتم ارسال الاستمارة الالكترونية مع جميع المستمسكات الى البريد الالكتروني [email protected] ومن خلال البريد الالكتروني للمتقدم (بالاسم الصريح)، مع إضافة اسم المتقدم الرباعي مع الاختصاص المراد التقديم اليه في حقل موضع البريد. وتكون صيغة الملف المرفق على شكل ملف واحد وبصيغة PDF، وبالتسلسل التالي:

  1. الإستمارة الالكترونية للمتقدم يراعى فيها ادخال رقم الهاتف للمتقدم (حصراً) وصورة حديثة، ويرجى توخي الدقة في ادخال جميع المعلومات بصورة صحيحة.

  2. وثيقة او كتاب تأييد تخرج لأغراض التقديم للدراسات العليا معنون الى كلية الطب مثبتاً فيه معدل التخرج ومعدل الطالب الخريج الاول على الدفعة للكلية (للدورين الاول والثاني).

  3. كتاب عدم ممانعة (بالنسبة للموظفين) يتضمن العبارة بالصيغة الآتية: ((عدم ممانعة الدائرة للموظف من التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2020 – 2021 ومنحه الاجازة الدراسية في حالة قبوله)).

  4. الاجازة الدراسية لمنتسبي وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

  5. شهادات مشاركة لدورة تدريبية لتطوير مهارات اللغة الانكليزية، والحاسوب، واجتياز كفاءة اللغة العربية وحسب الضوابط.

  6. ملئ استمارة المساءلة والعدالة.

  7. ملئ استمارتي التقديم (نموذج 500)، وصحيفة الاعمال (نموذج 501).

    1. ملئ استمارة الخاصة بالمرشحين من ذوي الشهداء (نموذج 502)، والمشمولين بقانون موسسة الشهداء وتصديقها من قبل الجهات المعنية (للمشولين فقط).

    2. ملئ استمارة الخاصة بالمرشحين من السجناء السياسسين (نموذج 503)، والمشمولين بقانون مؤسسة السجناء وتصديقها من قبل الجهات المعنية (للمشمولين فقط).

    3. ملئ استمارة الخاصة بالمرشحين من المشمولين بقانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية (نموذج 700) وتصديقها من قبل الجهات المعنية (للمشمولين فقط).

    4. ملئ الاستمارات الخاصة بالمرشحين من ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة (نموذج رقم 600)، وتصديقها من قبل الجهات المعنية (للمشمولين فقط).

    5. ملئ الاستمارة الخاصة بالتعهد الخطي وتوقيعها (نموذج رقم 504).

    6. نسخة من هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية العراقية وبطاقة السكن (أو تاييد سكن او نسخة من البطاقة الوطنية الموحدة) وصورة شخصية بخلفية بيضاء.

      لتحميل استمارة المساءلة والعدالة (بصيغة PDF)، أنقر هنا.

      لتحميل استمارة بيانات الطالب المتقدم (بصيغة PDF)، أنقر هنا.

      لتحميل استمارة صحيفة الأعمال (بصيغة PDF)، أنقر هنا.

      لتحميل استمارة ذوي الإعاقة (بصيغة PDF)، أنقر هنا.

      لتحميل استمارة ترشيح ذوي الشهداء (بصيغة PDF)، أنقر هنا.

      لتحميل استمارة المقابلة (بصيغة PDF)، أنقر هنا.

      لتحميل استمارة التعهد الخطي (بصيغة PDF)، أنقر هنا.

      لتحميل استمارة المتضررين جرّاء العمليات الحربية (بصيغة PDF)، أنقر هنا.

      لتحميل استمارة السجناء السياسيين (بصيغة PDF)، أنقر هنا.

مشاركة الخبر