14 نوفمبر، 2022

كلية الطب جامعة الموصل تنفي الاشاعات بخروجها من تقييم المجلس البريطاني

نشرت بعض صفحات الفيس بوك مؤخرا نقلا عن طبيب عراقي مغترب , خبرا مفاده ان كلية الطب/ جامعة الموصل قد خرجت من تقييم المجلس البريطاني، وقد تم تفسير المنشور بصورة مخالفة للواقع. ولأجل هذا نود التوضيح بان المجلس البريطاني GMC يعتمد على اسس واضحة لتقييم كليات الطب وبالتالي السماح لطلبتها بالتقديم لامتحان معادلة الشهادة (بلاب). من هنا كان لابد معرفة النقاط التالية :

اولا: كلية الطب/جامعة الموصل موجودة في الweb directory of medical schools وهو الموقع الذي يعتمده المجلس البريطاني لتقييم كليات الطب .

ثانيا: يطلب المجلس البريطاني توثيق الشهادات من قبل ECFMG لأي طبيب متخرج من اي جامعة خارج بريطانيا والاتحاد الاوربي ومنها كليتنا وباقي الكليات العراقية وتقوم كلية الطب جامعة الموصل بتصديق شهادات خريجيها بصورة مستمرة

ثالثا: ان المجلس البريطاني وضح وجود بعض الكليات العراقية التي قد يتأثر تقديم خريجيها للمعادلة البريطانية (حيث يتم تقييم كل طلب على حدة) ,وان كليتنا (كلية الطب/جامعة الموصل) ليست من ضمن هذه الكليات.

لذا نهيب بطلبتنا وخريجينا عدم الاستماع الى الاشاعات ,وفي الوقت نفسه نطالب الجهات الناشرة للخبر والمزيفة لتفاصيله بنفي ما نشرته على صفحاتها, وضرورة توخي الدقة عند نقل الاخبار وعدم التشهير بسمعة الكليات العريقة ككلية طب الموصل .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر