1 أغسطس، 2021

كلية الطب جامعة كركوك تطلع موقعياً على تقنية التصحيح الإلكتروني OMR المستخدمة في كلية الطب جامعة الموصل.

تعد تقنية التصحيح الإلكتروني المستخدمة حالياً في كلية الطب جامعة الموصل بالأصل هي من بنات أفكار عميد الكلية الأستاذ الدكتور باسل محمد نذير سعيد، حيث سعى جاهداً لتطبيقها بشكل عملي، وذلك تماشيا مع النظم العالمية في التعليم ونظام الامتحانات المتبع عالميا ولتطبيق أهداف الاعتمادية، وذلك منذ العام 2018. وقد تم تطبيقها في حينها من قبل اللجنةُ الامتحانية التي كانت وقتها برئاسة الأستاذ المساعد الدكتورة أروى محمود الصراف حيث تمّ تشكيل لجنة فنية أخذت على عاتقها هذا الموضوع من ناحية توفير البرنامج (Software). وبعد متابعات حثيثة من عميد الكلية شخصياً وتوفير ودعم كل السبل اللازمة دخلت هذه التقنية حيز التنفيذ العملي، لتصبح كلية الطب جامعة الموصل هي الأولى والوحيدة من بين قريناتها من كليات الجامعة التي تستخدمها منذ ذلك الحين حتى الآن.

وفي هذا السياق، قد أجرى كل من مدير شعبة الحاسبة والإنترنيت كلية الطب جامعة كركوك المهندس سالم محمود خضر والتدريسي في الكلية ذاتها المدرس الدكتور محمد فاتح حسيب زيارةً علميةً إلى كلية الطب جامعة الموصل، وذلك يوم الأربعاء 28 تموز 2021. وكان في استقبالهما المعاون العلمي الأستاذ المساعد الدكتور همام غانم ابراهيم، ومسوؤل وحدة صيانة الحاسبات معاون رئيس مهندسين حسين نزار صالح. واطلع الوفد الزائر على تقنية التصحيح الإلكتروني OMR المستخدمة من قبل اللجنة الامتحانية للكلية، من حيث تصحيح مئات الاوراق الإمتحانية (Answer Sheets) خلال 60 – 90 ثانية فحسب، ثم استخلاص النتائج وترتيبها حسب الحروف الهجائية لأسماء الممتحنين، أو حسب الدرجات العليا أو الدنيا، أو غيرها من المعايير أو الخَيَارات. هذا، وأبدى الزائران إعجابَهما بهذه الآلية المتبعة، مُبْدِينَ عميق شكر كلية طب كركوك إلى شقيقتها طب الموصل لإتاحتها لهذه الفرصة والإطلاع عملياً على هذه التقنية الحديثة.

هذا، وأبدى الوفد الزائر إعجابَه بهذه الآلية المتبعة، مُبْدِينَ عميق شكر كلية طب كركوك إلى شقيقتها طب الموصل لإتاحتها لهذه الفرصة والإطلاع عملياً على هذه التقنية الحديثة.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر