7 يناير، 2022

مجلس كلية الطب جامعة الموصل يرشح خمسة تدريسيينَ لِلّجان الوزارية المكلفة بتوحيد مناهج كليات الطب

رَشَّحَ مجلسُ كلية الطب جامعة الموصل خمسة تدريسيين من ذوي الخبرة والكفاءة في اللجان الوزارية المكلفة بتوحيد مناهج كليات الطب في العراق (كل حسب اختصاصه). جاء ذلك في اجتماع المجلس التاسع الذي انعقد يوم الثلاثاء 4 كانون الثاني 2022.

في شؤون الدراسات الأولية، أبلغَ المعاونُ العلميُّ الفروعَ كلَّها بضرورة الاهتمام بوضع الاسئلة الامتحانية ووضوحها وجودتها. كما تمّ التوجيه (للتدريسيين كافة) بالالتزام بالمراقبات الامتحانية، مع الأخذ بنظر الاعتبار المعاملة الأبوية والتربوية مع الطلبة. وفي السياق ذاته، استضاف الاجتماعُ ممثلَ الطلبة في المجلس، حيث عرضَ العديدَ من طلبات الطلبة (من المراحل جميعها) المتعلقة بالمحاضرات من ناحية تحسين التقنيات الفنية في القاعات الدراسية، وكذلك مايخص الامتحانات العملية وامتحانات نصف السنة وغيرها. كما تطرّقَ إلى ضرورة الأمور الساندة المعينة للطلبة في المبنى الجديد، كتوفير كافتيريا وحافلات نقل من مركز الجامعة إلى الكلية وبالعكس.

وفي شؤون الدراسات العليا، تم منح شهادة ماجستير لصيدلانيتين من دائرة صحة نينوى في تخصص علم الادوية، فضلاً عن قضايا ونقاط أخرى طُرحت ونوقشت في الجلسة.

ترأس الاجتماعَ عميدُ الكلية الأستاذ الدكتور باسل محمد نذير سعيد، وبحضور المعاون العلمي (أمين المجلس) الأستاذ المساعد الدكتور همام غانم إبراهيم والمعاون الإداري الأستاذ المساعد الدكتور حازم خليل العلاف، إضافة إلى أعضاء المجلس الآخرينَ.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر