3 فبراير، 2026

ورشة لجنة شؤون المرأة في كلية الطب “دور المراة في القيادة

ورشة لجنة شؤون المرأة في كلية الطب “دور المراة في القيادة

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل الاستاذ الدكتور وحيد محمود الإبراهيمي وبإشراف السيد عميد كلية الطب الاستاذ الدكتور همام غانم إبراهيم زبير , تنفيذأ للخطة الوطنية الثالثة للمرأة والامن والسلام/ المحور الاول (تنمية وتدريب القدرات القيادية للملاكات النسوية) وتحقيقا لاهداف التنمية المستدامة, (الهدف 4 والهدف ال 5 والهدف ال8 والهدف ال10 والهدف 16 ) اقامت لجنة شؤون المرأة في كلية الطب بالتعاون مع وحدة شؤون المرأة وقسم الدراسات والتخطيط وحدة التنمية المستدامة في رئاسة الجامعة ورشة بعنوان :
” دور المراة في القيادة“
وذلك يوم الاثنين الموافق ٢ شباط ٢٠٢٦ في قاعة الرازي, وقد حاضر في الورشة ا.م.د.بنان برهان محمد / رئيس لجنة شؤون المراة في الكلية حيث استعرضت واقع مشاركة المراة في مواقع صنع القرار، وأبرز التحديات التي تواجهها في الوصول إلى المناصب القيادية، مع تسليط الضوء على المقومات والمهارات القيادية التي تمتلكها المرأة، مدعّمة ذلك بإحصاءات ومؤشرات واقعية ونماذج لنساء قياديات ناجحات كان لهن أثر فاعل في المجتمع.
الجهة المستفيدة: طالبات ومنتسبات الكلية من موظفات وتدريسيات
هدفت الورشة الى:
• توضيح واقع مشاركة المرأة في المواقع القيادية في العمل والمجتمع بالاستناد إلى المؤشرات والإحصاءات.
• تعزيز الوعي بأهمية دورالمرأة في مواقع صنع القرار.
• التعريف بأهم المقومات والمهارات القيادية التي تمتلكها المرأة.
• تحفيز المشاركات على تطوير قدراتهن القيادية والسعي لتولي أدوار قيادية.
حضر جانبا من الورشة المدرس الدكتور أحمد عبدالله معاون العيد للشؤون العلمية.

عميد الكلية يجري زيارة إلى الأقسام الداخلية للطالبات
مطوية عن ترشيد استهلاك المياه

مشاركة الخبر