11 ديسمبر، 2021

شعبة ضمان الجودة كلية الطب جامعة الموصل تقيم دورتها التدريبية الافتراضية عن الارشفة الالكترونية لوثائق التقييمات

أقامت وحدة تقويم الأداء شعبة ضمان الجودة وتقويم الاداء كلية الطب جامعة الموصل دورتها التدريبية الموسومة: “كيفية أرشفة وثائق ملفات التقييمات الكترونياً”، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء 7 – 8 كانون الأول 2021.

هدفت الدورةُ التي قدّمتها مسؤولة الوحدة الأستاذ المساعد رقية زيدان شعبان شرحَ أرشفة الوثائق، كإرفاق كتب التكليف ووصف مقرر البحوث واقامة وحضور الندوات والمؤتمرات والورش، وكذلك كتب الشكر واللجان وغيرها من النشاطات. كما تمّت الإشارة إلى كيفية استخدام البرامج أو الطرق لتحويل الملفات من صيغٍ معينة الى صيغ أخرى مختلفة.

تضمن اليومُ الاول شرحَ ضوابط وتعليمات الملفات التقويمية، وعرض الدليل للاعتماد عليه في التقييم. وعُرضت أنواع استمارات التقييم، والتركيز على بعض الملاحظات المهمة والتأكيد على الالتزام بتوقيتات الوزارة. بينما تمّ في اليوم الثاني توضيحَ خطوات جمع الوثائق وأوليات التقييم الكترونيا، وتنظيمها في مجلدات (فولدرات)، مع كيفية تحويلها الى مختلف الصيغ من الملفات لأجل تجميعها نهائيا بملف واحد نوعpdf ، ثم شرحٍ لبرنامج pdfShaper كواحدٍ من البرامج المفيدة في هذا المضمار.

أقيمت الدورة افتراضياً برعاية عميد الكلية الأستاذ الدكتور باسل محمد نذير سعيد، وبحضور المعاونين العلمي والإداري الأستاذ المساعد الدكتور همام غانم إبراهيم، والأستاذ المساعد الدكتور حازم خليل العلاف، وضمن برنامج التعليم المستمر. هذا، وشهدت الدورة حضور عشرات التدريسيين والموظفين من كليات وجامعات شتى.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر