2 مارس، 2022

الندوة العلمية السنوية الثانية لمجلة طب الموصل تسلط الضوء على آخر المستجدات الحديثة من أجل الارتقاء بالمجلة للدخول لمستوعبات سكوبس

عقدت هيئة تحرير مجلة طب الموصل ندوتها العلمية السنوية الثانية، وذلك يوم الأربعاء 2 آذار 2022.

ناقشت الندوة المتطلبات التي يجب الأخذ بها من أجل الدخول إلى مستوعبات سكوبس، وكيفية كتابة ونشر المقال العلمي. كما تمّ تسليط الضوء على برنامجي تدقيق الاستلال، ومندلي لإدارة وخزن المصادر. أيضاً تم التطرق إلى التسجيل وإدارة الموقع الإلكتروني لمجلة طب الموصل من قبل الباحث والمقيم.

هدفت الندوة تسليط الضوء على آخر المستجدات والمحددات العلمية الحديثة من أجل الارتقاء بالمجلة وصولاً للدخول للمستوعبات العالمية (سكوبس انموذجاُ).

استهلت الندوة بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبية ومحاضرة الافتتاح لرئيس التحرير الأستاذ الدكتور عماد عبدالجبار ذنون. بعدها بدأت الجلسة العلمية الأولى التي ترأسها الأستاذ الدكتور خالد نافع الخيرو وبمقررية الأستاذ المساعد الدكتور حازم علاوي الشاهري، حيث ضمت محاضرتين: الأولى للأستاذ الدكتور علي عبدالمطلب محمد، والثانية للأستاذ المساعد الدكتور مازن محمود الصراف. وبعد استراحة قصيرة، انطلقت الجلسة العلمية الثانية برئاسة الأستاذ المساعد الدكتور ربيع محمد الدبوني وبمقررية الأستاذ المساعد الدكتور زيد مؤيد شندالة، حيث ضمّت محاضرتين: الأولى للأستاذ المساعد الدكتور هيثم عبدالملك النوري، ثم مسك الختام مع المدرس المساعد فراس محمود سعيد.

تخللت الجلسات أسئلة وملاحظات علمية مستفيضة من قبل الحضور. وعلى هامش الأعمال، قُدمت محاضرة تعريفية من قبل ممثل شركة بيليم الدوائية (الجهة الداعمة).

أقيمت الندوة برعاية وحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي، والمساعد الإداري الأستاذ الدكتور وحيد محمود الابراهيمي. كما حضرها عميد الكلية الأستاذ الدكتور باسل محمد نذير سعيد وبعض أعضاء مجلسَي وتدريسيي كليتي الطب لجامعتي الموصل ونينوى وعدد من الأطباء الاختصاص لدائرة صحة نينوى ولفيف من طلبة الدراسات العليا.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر