15 سبتمبر، 2013

وزارة التعليم العالي تعلن ضوابط نقل الطلبة للحالات الاجتماعية الخاصة بين الكليات الاهلية-كلية الطب

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضوابط نقل الطلبة للحالات الاجتماعية الخاصة، بين الجامعات والكليات الاهلية للعام الدراسي 2013-2014.

وأعطت الضوابط الاولوية بانتقال الطلبة الذين تعرضوا لفقدان أحد الوالدين (في سنة الانتقال نفسها) إلى الدراسة المناظرة في (الكليات/المعاهد) الواقعة في محل سكنه بعد تقديم ما يثبت ذلك، وكذلك للطالبة المتزوجة خلال مدة الدراسة الانتقال إلى الدراسة المماثلة في محافظة إقامة الزوج بعد تقديم المستمسكات المطلوبة.

وسمحت الضوابط للطالبة التي افترقت عن زوجها خلال مدة الدراسة بسبب الطلاق، او الوفاة الانتقال إلى دراسة مماثلة في محافظة سكن عائلتها بعد تقديم المستمسكات المطلوبة.

وتضمنت الضوابط السماح للطلبة المرضى المصابين بداء السكري المعتمد على الانسولين، والصرع، والاورام الخبيثة، وعجز الكليتين، وفقدان البصر، وفقدان أحد الاطراف او عجزها، او أحد الامراض المزمنة، أو الطالب الذي تعرض الى القصف او اطلاق النار او ما شابه ذلك واصيب بعجز دائمي، يحق لهم الانتقال إلى دراسة مماثلة في محافظة سكن عوائلهم بعد تقديم كتاب عدم ممانعة من الجامعة أو الكلية الاصلية وتقديم تقرير طبي من اللجان الطبية الدائمية في المحافظة ومصادق عليها من اللجنة الطبية في كلية الطب بالجامعة

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر