15 يونيو، 2024

كلية الطب في جامعة الموصل تحتفل بنيلها الاعتماد الوطني والدولي

في يوم الاثنين الموافق 10 حزيران 2024 ارتدت كلية الطب في جامعة الموصل ثوب الاحتفال والفخر بمناسبة نيلها شهادة الاعتماد البرامجي الوطني والدولي، معلنة بذلك تميزها وتفوقها على الصعيدين المحلي والعالمي.

جاء هذا الاحتفال بدعم وتشريف من السيد رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي المحترم، وبإشراف عميد الكلية المحترم الأستاذ الدكتور باسل محمد نذير سعيد ، ليشهد حضوره نخبة من الشخصيات المرموقة والفاعلة في المشهد الأكاديمي والصحي في مقدمتهم الاستاذ الدكتور مزاحم قاسم الخياط رئيس لجنة التعليم النيابية.

ففي هذا اليوم المشرق، ارتاد قاعة الاعتمادية الجديدة في كلية الطب، والتي تسع ٤٤٠ طالب، رئيس جامعة الموصل ومساعديه العلمي والاداري وعدد من عمداء الكليات،وحضر ايضا ممثل دائرة صحة نينوى، ونقيب أطباء نينوى الطبيب الاستشاري محمد سليمان الحوري، ومدراء المستشفيات التعليمية في المدينة، ومستشار المحافظ للشؤون الفنية، و مدراء الأقسام في الجامعة، ومنتسبي كلية الطب.

تخلل هذا الاحتفال افتتاح قاعة الاعتمادية والتي تعتبر أكبر قاعة في جامعة الموصل . كما شهد اليوم افتتاح عدد كبير من المشاريع في الكلية كمضمار السباق ومخزن الادارة ومخزن المواد الكيمياوية وقاعات دراسية للمجاميع الصغيرة وحدائق ومصاعد.

وفي ختام الحفل تم تكريم جميع الجهود المخلصة التي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز الكبير . ،فكانت هذه اللحظة تتويجًا لمسيرة طويلة من العمل الدؤوب والتفاني، ليصبح هذا اليوم علامة بارزة في تاريخ كلية الطب وما تمثله من رسالة نبيلة لنشر العلم والمعرفة.

وعلى هامش الاحتفالية ايضا تم تكريم الطلبة الفائزين في مختلف المسابقات والنشاطات الرياضية والفنية.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر