11 مايو، 2026

ورشة بعنوان “الفساد الاداري والسياسات العامة اللازمة لمعالجته” في كلية طب الموصل

 برعاية رئيس جامعة الموصل الأستاذ الدكتور وحيد محمود الإبراهيمي ، وبإشراف عميد كلية الطب الأستاذ الدكتور همام غانم إبراهيم، أقامت الشعبة القانونية في كلية الطب، بالتعاون مع قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي، ورشة عمل ضمن نشاطات التعليم المستمر بعنوان: “الفساد الإداري والسياسات العامة اللازمة لمعالجته”.

ألقى محاضرات الورشة كل من :

1_م.م سعد موفق محمود 2_ا.م.د شيماء حاتم رشيد 3_م.م ياسر طلال نظير

 وذلك يوم الاثنين الموافق ٢٠٢٦/٥/١١ في قاعة الرازي.

استهدفت الورشة منتسبي الكلية من تدريسيين وموظفين، وتناولت المحاور الآتية: مفهوم الفساد الإداري وأشكاله، وأسبابه وآثاره على المؤسسات التعليمية، والسياسات العامة والآليات القانونية والإدارية اللازمة لمعالجته والحد منه، ودور النزاهة والشفافية في بناء بيئة عمل مؤسسية سليمة.

وتأتي هذه الورشة انسجاماً مع أهداف التنمية المستدامة، وبخاصة:

الهدف الثامن: العمل اللائق ونمو الاقتصاد

الهدف الحادي عشر: مدن ومجتمعات محلية مستدامة

الهدف السادس عشر: السلام والعدل والمؤسسات القوية.

ورشة علمية بعنوان "دور التوعية المجتمعية في تعزيز مكانة المرأة"
كلية الطب تقيم ورشة علمية متميزة حول "اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه رؤية طبية معاصرة "

مشاركة الخبر