28 أبريل، 2026

دور التكنولوجيا الذكية في التعليم التمريضي: رعاية وصحة مستدامة

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل، الأستاذ الدكتور وحيد محمود الإبراهيمي المحترم، وبإشراف السيد عميد كلية التمريض، الأستاذ المساعد الدكتور تحسين محسن حسين المحترم، أقامت كلية التمريض بجامعة الموصل ملتقاها الطلابي الخامس تحت شعار “دور التكنولوجيا الذكية في التعليم التمريضي: رعاية وصحة مستدامة” . ويهدف هذا الملتقى إلى تسليط الضوء على الابتكارات الطلابية والتقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي في تطوير الممارسات التمريضية، بما ينسجم بشكل مباشر مع أهداف التنمية المستدامة ؛ حيث يسعى الحدث إلى تحقيق الهدف الثالث (الصحة الجيدة والرفاه) من خلال رفع جودة الرعاية الصحية، والهدف الرابع (التعليم الجيد) عبر تحديث أساليب التعليم الأكاديمي والتقني، بالإضافة إلى الهدف التاسع (الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية) من خلال دعم الابتكارات التكنولوجية في القطاع الصحي، مما يساهم في إعداد جيل من الكوادر التمريضية القادرة على مواجهة التحديات المستقبلية وضمان تقديم خدمات طبية ذكية ومستدامة للمجتمع.

نظّمت كلية التمريض ورشة عمل علمية متخصصة بعنوان “حقوق الملكية وبراءات الاختراع في تطوير الممارسات التمريضية”
نظمت الكلية محاضرة توعوية تخصصية بعنوان «مكافحة التطرف الفكري من المنظور الأمني»

مشاركة الخبر