31 أغسطس، 2023

رسالة ماجستير في ” انماط الحياة لدى نساء الحوامل في قضاء شيخان بمدينة الموصل “

ناقشت كلية التمريض بجامعة الموصل رسالة ماجستير عن ” انماط الحياة لدى نساء الحوامل في قضاء شيخان بمدينة الموصل ” التى تقدمت بها الطالبة (شيرين بشار علي المزوري) ، يوم الخميس الموافق 31 اب 2023 . وعلى قاعة المناقشات في كلية التمريض جامعة الموصل .

حضر المناقشة المدرس الدكتور سعد حسين مراد معاون العميد للشؤون العلمية ورئيس فرع العلوم التمريضية السريرية الاستاذ المساعد الدكتورة هناء حسين مخلف ورئيس فرع العلوم التمريضية الاساسية الاستاذ المساعد الدكتور محمد طه الجرجري وكذلك عدد من تدريسيي الكلية وطلبة الدراسات العليا.

تناولت الرسالة بان الحمل فترة حرجة لصحة كل من الأم والطفل .

.الهدف من هذه الدراسة هو وصف ممارسات نمط الحياة للنساء الحوامل في منطقة شيخان.

توصي الدراسة بان يجب دمج تعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي في الخدمات المقدمة للحوامل. هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتطوير أداة لفهم المعتقدات الثقافية للمرأة الحامل فيما يتعلق بممارسات نمط الحياة

ترأس لجنة المناقشة الاستاذ الدكتور حمدية ميرخان احمد من جامعة هولير الطبية/ كلية  العلوم الصحية وعضوية كل من الاستاذ الدكتورة سلوى حازم المختا من جامعة الموصل/كلية التمريض. والمدرس الدكتورة براء لقمان محمد من جامعة الموصل / كلية الطب ، وبأشراف وعضوية المدرس الدكتور سجى عبدالباري الجوادي من كلية الطب/ جامعة الموصل .

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر