16 أبريل، 2026
زيارة علمية لطالبات متوسطة الرماح إلى كلية التمريض

استقبلت كلية التمريض وفدًا طلابيًا من متوسطة الرماح للبنات، في إطار تعزيز التواصل مع المؤسسات التربوية ودعم المسيرة التعليمية. كما استقبل السيد معاون العميد للشؤون الإدارية والمالية الدكتور ريان إبراهيم خليل إدارة المدرسة، مرحبًا بهذه الزيارة التي تعكس الاهتمام بتنمية الوعي العلمي لدى الطلبة.
وتضمنت الزيارة جولة علمية داخل أروقة الكلية، حيث رافق الطالبات السيد مقرر فرع العلوم التمريضية السريرية الدكتور لؤي أمجد، واطّلعن على مختبرات الكلية والأجهزة الحديثة فيها، إلى جانب التعرف على طبيعة الدراسة في تخصص التمريض وأهمية الجانب العملي والمهارات السريرية في إعداد الملاكات الصحية.
وتأتي هذه الزيارة ضمن سعي الكلية إلى نشر الوعي العلمي والصحي لدى طلبة المدارس وتشجيعهم على التوجه نحو التخصصات الطبية، بما يسهم في إعداد جيل قادر على خدمة المجتمع، وهو ما ينسجم مع أهداف التنمية المستدامة، لاسيما الهدف الرابع المتعلق بالتعليم الجيد من خلال تعزيز فرص التعلم، والهدف الثالث الخاص بالصحة الجيدة والرفاه عبر إعداد كوادر صحية كفوءة، إضافة إلى الهدف السابع عشر الذي يعزز الشراكات بين المؤسسات التعليمية والتربوية لتحقيق التنمية المستدامة.





