27 أبريل، 2026

كلية التمريض تقيم مهرجان الإدارة الثاني تحت شعار “التمريض المستدام”

برعاية السيد رئيس جامعة الموصل، الأستاذ الدكتور وحيد محمود الإبراهيمي المحترم، وبإشراف مباشر من السيد عميد كلية التمريض، الأستاذ المساعد الدكتور تحسين محسن حسين المحترم، شهدت الكلية اليوم الاثنين، الموافق 27 نيسان 2026، إقامة “مهرجان الإدارة الثاني” الذي حُمّل شعار “التمريض المستدام: لتحقيق خدمات صحية رائدة”.
وقد جسّد المهرجان في فعالياته المتنوعة التزام الكلية بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وفي مقدمتها الصحة الجيدة والرفاه (الهدف الثالث) عبر تسليط الضوء على آليات تطوير الرعاية الصحية الرائدة، ورفد المجتمع بكفاءات تمريضية قادرة على القيادة، تماشياً مع التعليم الجيد (الهدف الرابع) الذي تسعى الجامعة لترسيخه من خلال التميز الأكاديمي والتطبيقي. كما عكس المهرجان أهمية العمل اللائق ونمو الاقتصاد (الهدف الثامن) من خلال تطوير المهارات الإدارية للكوادر التمريضية، وتعزيز الشراكات من أجل تحقيق الأهداف (الهدف السابع عشر) عبر فتح قنوات التواصل بين المؤسسة التعليمية والمؤسسات الصحية، بما يضمن استمرارية واستدامة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وتطوير الواقع الإداري في القطاع الصحي الوطني.

نظمت الكلية محاضرة توعوية تخصصية بعنوان «مكافحة التطرف الفكري من المنظور الأمني»
مجلس كلية التمريض في جامعة الموصل يعقد اجتماعه الدوري لبحث سبل تطوير الأداء الأكاديمي والإداري وتعزيز جودة التعليم

مشاركة الخبر