18 يناير، 2026
كلية التمريض تنظم ورشة عمل عن الدفاع المدني

نظّمت كلية التمريض ورشة عمل تخصصية عن الدفاع المدني، استهدفت كادر الكلية، في إطار سعيها لتعزيز متطلبات السلامة المهنية ورفع مستوى الجاهزية المؤسسية للتعامل مع حالات الطوارئ.
وقدّم محاضرات الورشة كلٌّ من سفيان محمد إدريس ونادر نذير علي، حيث تضمّنت محاور نظرية وتطبيقية تناولت إجراءات الوقاية والسلامة العامة، وآليات الإخلاء السليم، وطرق التعامل مع الحرائق والحوادث الطارئة، إلى جانب التعريف بمهام الدفاع المدني ودوره في حماية الأرواح والممتلكات داخل المؤسسات.
وشهدت الورشة تفاعلًا إيجابيًا من قبل المشاركين، من خلال المداخلات وطرح الاستفسارات، بما أسهم في تعزيز الوعي الوقائي وتنمية مهارات الاستجابة السريعة، بما ينعكس إيجابًا على بيئة العمل الجامعي.
أهداف التنمية المستدامة المتحققة من الورشة:
• الهدف (3): الصحة الجيدة والرفاه، عبر تعزيز إجراءات السلامة والوقاية وحماية الأفراد.
• الهدف (4): التعليم الجيد، من خلال تطوير مهارات ومعارف الكادر في مجال إدارة الطوارئ.
• الهدف (11): مدن ومجتمعات محلية مستدامة، بدعم جاهزية المؤسسات للتعامل مع المخاطر والأزمات.
• الهدف (16): السلام والعدل والمؤسسات القوية، عبر ترسيخ ثقافة السلامة والالتزام بالأنظمة والتعليمات داخل المؤسسات التعليمية.





