محاضرة في أخلاقيات البحث العلمي لطلبة الدراسات العليا بكلية التمريض
ahmadyahya2026-02-17T15:35:24+03:00ألقت الممتحن الخارجي الأستاذة الدكتورة غادة محمد حسين أبو شوشة، التدريسية في جامعة الزرقاء / كلية التمريض – المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الثلاثاء الموافق ١٧/٢/٢٠٢٦ محاضرة علمية متخصصة بعنوان أخلاقيات البحث العلمي لطلبة الدراسات العليا في كلية التمريض. وتناولت المحاضرة المرتكزات الأساسية لأخلاقيات البحث العلمي، وآليات الالتزام بمعايير النزاهة الأكاديمية، وحماية حقوق المشاركين في الدراسات، وضوابط توثيق المصادر وتجنب الانتحال، بما يسهم في تعزيز جودة البحوث وضمان رصانتها وفق المعايير العلمية المعتمدة. وشهدت الجلسة تفاعلاً علمياً من قبل الطلبة من خلال طرح الأسئلة ومناقشة التحديات الأخلاقية التي قد تواجه الباحثين، الأمر الذي يعكس حرص الكلية على ترسيخ ثقافة البحث المسؤول والالتزام [إقرأ المزيد]



