7 مايو، 2024

مركز بناء السلام والتعايش السلمي يشارك في مؤتمر ” إطلاق التقرير الخاص عن أداء مجلس النواب في السنة التشريعية الثانية”

شارك الأستاذ المساعد الدكتور حارث اديب رئيس قسم البحوث والمدرس المساعد عمر صلاح في مركز بناء السلام والتعايش السلمي بمؤتمر إطلاق التقرير الخاص عن أداء مجلس النواب العراقي خلال السنة التشريعية الثانية. والتي أقامته مؤسسة “مدارك لدراسة أليات الرقي الفكري” بالتعاون مع منظمة الخط الإنساني. ليوم السبت الموافق ٢٠٢٤/٥/٤ ضمن ( مشروع المرصد النيابي العراقي) وبحضور السيد قائمقام قضاء الموصل ونخبة من أساتذة من جامعة الموصل وعدد من السادة مدراء الدوائر الحكومية والوجهاء وشيوخ العشائر وممثلي المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني والإعلاميين.
تضمن المؤتمر نبذة تعريفية عن مشروع المرصد النيابي العراقي، وعمل الفريق القائم بالرصد ودوره وأهداف عمله وبرامج مؤسسة( مدارك لدراسة اليات الرقي الفكري)، ومنظمة( الخط الإنساني), كما تم تقديم عرض موجز عن تقرير المؤسسة الخاص بتحليل مؤشرات السنة التشريعية الثانية، بدءاً من الدوائر الانتخابية وعدد المرشحين وعدد الفائزين من النواب عن محافظة نينوى وعدد الفائزين في العراق ثم عدد جلسات البرلمان المنعقدة ، وعدد اللجان .
وقد كان للمركز مشاركة نوعية متميزة من خلال المداخلات والحوارات وتقديم رؤية عن ضرورة الارتقاء بالوعي الرقابي للناخب العراقي من خلال توسيع نطاق نشر هذه التقارير وعرضها بأسلوب اكثر تبسيطاً.

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر