15 أبريل، 2026
مركز بناء السلام والتعايش السلمي ينظم ورشة علمية لتعزيز مشاركة المرأة في التفاوض وإدارة النزاعات

أقامت لجنة شؤون المرأة في مركز بناء السلام والتعايش السلمي، بالتعاون مع وحدة شؤون المرأة في رئاسة جامعة الموصل، ورشة علمية موسومة بـ “نحو مشاركة فاعلة للمرأة في فن التفاوض وإدارة النزاع”، وذلك يوم الأربعاء الموافق 15 نيسان 2026.
حاضر في الورشة الأستاذ المساعد الدكتور محمود عزو، حيث ركزت على محاور أساسية أبرزها: تعزيز فهم المهارات الناعمة، وتطوير قدرات المشاركات، وبيان أهمية هذه المهارات في إتقان فن التفاوض وإدارة النزاعات بنجاح.وتأتي هذه الفعالية ضمن خطط المركز لتطوير المهارات الناعمة والقيادية لدى النساء، إيماناً بأهمية دورهن الفاعل وأثره البالغ في تعزيز الاستقرار وبناء مجتمعات متماسكة ومسالمة. وتندرج مخرجات هذه الورشة في إطار السعي لتحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة (المساواة بين الجنسين)، من خلال تمكين المرأة وتعزيز مشاركتها الفاعلة في مختلف الميادين، لا سيما في مجالات صنع القرار وبناء السلام.








