30 سبتمبر، 2024

إنجاز علمي جديد

كلية الصيدلة بجامعة الموصل تحقق إنجازاً علمياً في المعرض الدولي للاختراعات في أربيل

شاركت التدريسيتان من كلية الصيدلة بجامعة الموصل، المدرس الدكتورة نغم محمد زكي والمدرس المساعد نور أحمد وحيد، في المعرض الدولي للاختراعات والإبتكارات الذي أُقيم في مدينة أربيل للفترة من 25 إلى 27 أيلول 2024. هذا المعرض جاء برعاية كلية العلوم الصحية بجامعة هولير الطبية، بالتعاون مع الجامعة اللبنانية الفرنسية، ونظمته منظمة “حصاد الضوء”.

تميزت التدريسيتان بحصولهن على وسام الإبداع العلمي وجائزة إبن سينا للابتكار، تقديراً لإسهاماتهن العلمية المبتكرة. جاء هذا التكريم ضمن فعاليات المعرض الذي يُعد واحداً من أبرز المنصات الدولية التي تشجع على تقديم الابتكارات العلمية والتكنولوجية.

وفي هذا الصدد، أعربت عمادة كلية الصيدلة، متمثلة بالأستاذ الدكتور زينة عبد المنعم عبد المجيد، عميدة الكلية، عن خالص التهاني والتبريكات للتدريسيتين المشاركتين، متمنية لهنّ المزيد من العطاء والتقدم. كما أكدت على أهمية هذه الإنجازات التي تساهم في رفع اسم جامعة الموصل في مختلف المحافل العلمية الدولية، مشيدة بجهود الكادر التدريسي في دعم مسيرة البحث العلمي والابتكار.

تُعتبر هذه المشاركة والجوائز المرموقة دليلاً على التزام كلية الصيدلة بجامعة الموصل بتحقيق التميز العلمي، ودورها الريادي في تقديم الأفكار الإبداعية التي تسهم في خدمة المجتمع والتطوير العلمي.

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر