17 مايو، 2026

كلية الصيدلة في جامعة الموصل تستقبل عضو اللجنة المركزية للترقيات العلمية لتعزيز جودة الأداء الأكاديمي والارتقاء بآليات التقييم العلمي

 

ضمن إطار المتابعة المستمرة لتطوير مسار الترقيات العلمية وترسيخ معايير الجودة والشفافية في التقييم الأكاديمي، استقبلت كلية الصيدلة في جامعة الموصل يوم الأحد الموافق 17 أيار 2026، الأستاذ الدكتورة منى عبد الباسط كشمولة عضو اللجنة المركزية للترقيات العلمية في رئاسة الجامعة، في زيارة رسمية للاطلاع على سير العمل في اللجنة الفرعية للترقيات العلمية بالكلية ومتابعة آليات إنجاز معاملات الترقية الخاصة بأعضاء الهيئة التدريسية.
وكان في استقبالها الأستاذ الدكتور علي عبد المطلب محمد رئيس اللجنة الفرعية للترقيات العلمية في الكلية، برفقة أعضاء اللجنة الموقرة، حيث جرى خلال الزيارة استعراض الإجراءات التنظيمية والعلمية المعتمدة في تدقيق وتقييم ملفات الترقية، ومدى انسجامها مع الضوابط والتعليمات المركزية المعتمدة من رئاسة الجامعة.
وتضمنت الزيارة مناقشة آليات تطوير الأداء الإداري والعلمي للجنة الفرعية، والوقوف على أبرز التحديات والمعوقات التي قد تواجه سير العمل، فضلاً عن بحث السبل الكفيلة بتعزيز كفاءة الإجراءات وتحقيق أعلى درجات الدقة والرصانة العلمية، بما ينسجم مع توجهات جامعة الموصل في دعم جودة الأداء الأكاديمي وترسيخ مبادئ العدالة والشفافية في مسارات الترقية العلمية.
وخلال الزيارة، أعربت الأستاذ الدكتورة منى عبد الباسط كشمولة عن تقديرها للجهود المتميزة التي تبذلها اللجنة الفرعية للترقيات العلمية في كلية الصيدلة، مشيدةً بالمستوى العالي من التنظيم والدقة في إنجاز المعاملات، ومؤكدةً في الوقت ذاته حرص رئاسة الجامعة على دعم اللجان العلمية وتطوير آليات عملها بما يسهم في الارتقاء بالمستوى الأكاديمي وتعزيز معايير الجودة والاعتماد المؤسسي في الجامعة.

إشراف وزاري
مجلس كلية

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر

آخر الأخبار