تدريسية في كلية الصيدلة تشارك في عضوية لجنة مناقشة رسالة ماجستير بجامعة الموصل

2026-02-11T22:43:29+03:00

  شاركت المدرس الدكتورة بنان برهان سعيد أحمد، التدريسية في فرع الكيمياء الصيدلانية بكلية الصيدلة / جامعة الموصل، في عضوية لجنة مناقشة رسالة الماجستير المقدّمة من الطالبة زهراء سعيد سليمان الحيالي من فرع الكيمياء العضوية / كلية العلوم / جامعة الموصل، والتي جرت مناقشتها يوم الثلاثاء الموافق 10 شباط 2026. وجاءت الرسالة الموسومة بعنوان: «تحضير ودراسة طيفية لسلسلة جديدة من المركبات الحلقية غير المتجانسة والمتضمنة وحدة –N أمينو-4,2,1-ترايازول ذات فعالية بايولوجية متوقعة»، لتسلّط الضوء على تحضير مركبات عضوية متقدمة ذات أهمية بحثية وتطبيقية. وتضمّنت الدراسة تحضير وحدة 4,2,1-ترايازول-3-ثايول من خلال مفاعلة مركب الثايوكاربوهيدرازين مع أحماض عضوية مختلفة، والحصول على وحدات بنائية [إقرأ المزيد]