8 نوفمبر، 2023

التخطيط وتمكين المرأة يقيمان ورشة علمية عن دور المرأة في الحفاظ على الموارد الطبيعية والحد من التلوث

برعاية الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الأحمدي رئيس جامعة الموصل وباشراف الاستاذ الدكتور منير سالم طه مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ورئاسة الدكتور عامر عبدالرزاق مسؤول شعبة الدراسات والتخطيط وبالتعاون مع وحدة تمكين المرأة برئاسة الجامعة السيدة. سهى محمد طيب أقيمت أعمال الورشة العلمية الموسومة “دور المرأة في الحفاظ على الموارد البيئية والحد من التلوث في العراق” .
حضرها عدد كبير من تدريسيات الكليات ومنتسبات الجامعة.

وادار جلسة مناقشاتها كلاً من المدرس المساعد رعد أحمد أيوب مسؤول وحدة التنمية المستدامة في القسم .والسيدة سهى محمد طيب مسؤولة وحدة تمكين المراة في رئاسة جامعة الموصل

تناولت الورشة ثلاثة محاور تلخصت بالحفاظ، على الموارد الطبيعية وترشيد استخدام المياه النظيفة، والمحافظة على بيئة نظيفة خالية من المخلفات الصلبة للحد من مخاطر التلوث، ودعم الطاقة النظيفة من خلال ترشيد استهلاك الكهرباء لتقليل الانبعاثات الغازية.
في إطار خمس محاضرات عن هذا الموضوع القيت من الاستاذ المساعد الدكتورة منال عبدالجبار السماك من كلية العلوم السياحية، والدكتورة مي عبدالحافظ عبدالقادر من مركز بحوث البيئة والسيطرة على التلوث، والسيدة سهى محمد طيب مسؤولة وحدة تمكين المرأة برئاسة الجامعة، والدكتورة ريم علي طالب رئيس لجنة تمكين المراة في كلية الهندسة والمدرس المساعد ألين موفق خليل رئيس لجنة تمكين المرأة بكلية العلوم.

 

مشاركة الخبر

مشاركة الخبر