المركز في سطور
تأسس مركز التحسس النائي في رحاب جامعة الموصل عام 1985 حيث تولى الجانب الأكاديمي في نشر هذه التقنية وإعداد كوادر متخصصة لمختلف قطاعات الدولة وكان المركز آنذاك يملك صلاحية منح شهادة الماجستير حيث تخرج (19) طالب للفترة 1986-1990. تم إلغاء المركز وتحويله إلى وحدة تطبيقات التحسس النائي التابعة لكلية العلوم للفترة 1990-1995.
تم إعادة تشكيل المركز بشكل علمي وسليم عام 1995 لتكون له شخصية علمية مستقلة في جامعة الموصل عن طريق استحداث قسميين علميين فيه، وانجاز العديد من البحوث والمشاريع

آخر الأخبار
أطلق مركز التحسس النائي في جامعة الموصل، يوم الأحد الموافق 21 حزيران 2026، الدورة التدريبية الموسومة Python Boot Camp – Level 1 ضمن برامجه الهادفة [إقرأ المزيد]
شارك مركز التحسس النائي في الندوة التي أقامتها وحدة شؤون المرأة في المنتدى العلمي والأدبي بجامعة الموصل يوم 14 حزيران 2026 بعنوان (أثر الأطر التشريعية [إقرأ المزيد]
آخر الأخبار
معرض الصور


















