23 أبريل، 2024

الاستراتيجيات العلمية لتكييف التغيرات المناخية في انتاج الغذاء…ندوة جديدة في مركز التحسس النائي…

برعاية الاستاذ الدكتور قصي كمال الدين الاحمدي رئيس جامعة الموصل وإشراف الاستاذ المساعد الدكتور علاء نبيل حمدون مدير مركز التحسس النائي، اقام مركز التحسس النائي بالتعاون مع مديرية زراعة نينوى الندوة العلمية الثالثة والعشرون الموسومة (الاستراتيجيات العلمية لتكييف التغيرات المناخية في انتاج الغذاء) اليوم الاثنين 26 شباط 2024 في قاعة المنتدى العلمي والادبي في جامعة الموصل وبحضور السيد مسؤول الشؤون العلمية في رئاسة الجامعة والسيد مدير مركز الزراعة الحافظة والسيدة مدير مركز بحوث البيئة والسيطرة على التلوث والسيد مسؤول المتابعة في مديرية زراعة نينوى.
افتتح الندوة السيد مدير مركز التحسس النائي بمحاضرة تناولت رؤية المركز للتكيف المناخي واهميته في عملية انتاج الغذاء، ثم بدأت اعمال الجلسات التي تراسها أ. م. د. رشيد سليم عبد وأ. م. د. محمد فوزي عمر رئيس قسم الموارد الطبيعية والعلوم الهندسية مقررا له.
تناولت الندوة مواضيع عديدة اهمها رؤية مديرية زراعة نينوى للتكيف مع الجفاف وتأمين الغذاء وتحليل نقاط القوة والضعف في القطاع الزراعي كوسيلة للوصول الى التنمية المستدامة وتأثير الجفاف على انتاج المحاصيل الاستراتيجية وتأثير تقنية الزراعة الحافظة في الخصائص الطيفية والفيزياوية للتربة.
حضر الندوة العديد من المهتمين والاساتذة والباحثين من جامعة الموصل اضافة الى ضيوف من كافة دوائر المحافظة، وتخللت الندوة اسئلة ومناقشات من قبل السادة الأكاديميين ومن الضيوف والحضور.

مشاركة الخبر